صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا, 14 أغسطس 2022 ميلاديا.

فوائد تناول حبة أفوكادو

فوائد تناول حبة أفوكادو
https://www.aseernp.com/?p=616136
الرياض
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

هناك العديد من الفوائد لتناول الأفوكادو.. وقد كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في  جامعة هارفارد، أن تناول الأفوكادو مرة واحد فقط في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الخمس في دراسة أجريت على أكثر من 100000 شخص. وأفاد الباحثون، إن الأفوكادو مليئة بالدهون الصحية التي تخفض الكوليسترول السيئ وتمنع تراكم الترسبات في الشرايين، وهو ما كشفته نتائج الدراسة التي أجريت على أكثر من 110.000 من الرجال والنساء الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 75 عامًا في الولايات المتحدة لمدة 30 عامًا. وتم استجواب المشاركين حول نظامهم الغذائي كل سنتين إلى أربع سنوات، تمت مقارنة إجاباتهم بالسجلات الطبية في نهاية المحاكمة، قام الباحثون بتعديل المتغيرات مثل السمنة واستهلاك الكحول وحالة التدخين والعمر والظروف الصحية الأساسية الأخرى، وفقا ما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وتم استبعاد المشاركين الذين تناولوا أكثر من اللازم؛ حيث وجدوا أن الرجال الذين تناولوا أكثر من 4200 سعرة حرارية والنساء الذين استهلكوا 3500 – أو أقل من ذلك – 800 و 500 على التوالي – لأن السمنة أو النحافة الزائدة يمكن أن تضع ضغطًا متزايدًا على القلب. بشكل عام ، أظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا ثمرة أفوكادو كاملة مرة واحدة في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأي شكل من أشكال أمراض القلب بنسبة 16 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يأكلوا الفاكهة أو نادرا. وأوضح الباحثون، ان الأشخاص الذين كانوا يتناولون الأفوكادو بانتظام أقل عرضة بنسبة 21 في المائة للإصابة بأمراض القلب التاجية ، عندما تصبح الشرايين مسدودة. إنه أحد عوامل الخطر الرئيسية للسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وجد الباحثون أنه في ذلك الوقت ، أولئك الذين استبدلوا الأطعمة الدهنية الأقل صحية بالأفوكادو شهدوا أيضًا فوائد صحية ضخمة؛ حيث ارتبط استبدال الحصة اليومية من المارجرين أو الزبدة أو البيض أو الزبادي أو الجبن أو لحم الخنزير المقدد بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16 إلى 22 في المائة. وقالت لورينا باتشيكو ، الباحثة في جامعة هارفارد التي قادت الدراسة ، انه يجب ان يحث الأطباء بالبدء في إخبار المرضى “باستبدال بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة بتناول الفاكهة وبالاخص الأفوكادو. ومن المعروف أن الأفوكادو غني بأحماض أوميغا الدهنية التي تقلل الكوليسترول السيئ وتمنع تراكم البلاك في جدران الشرايين، ويشير باحثو جامعة هارفارد إلى ان تناول ثمرة أفوكادو واحدة يحتوي على أوميغا يمكنه تحسين ضغط الدم والالتهابات الناتجة عنه .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة