صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, 26 يونيو 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

فيديو: فلاي دبي تنعى 62 راكبا وتعلن بدء التحقيقات في حادث التحطم المأساوي

فيديو: فلاي دبي تنعى 62 راكبا وتعلن بدء التحقيقات في حادث التحطم المأساوي
https://www.aseernp.com/?p=276667
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

أعلنت شركة فلاي دبي أنها بدأت في إرسال فريق للتحقيق حول حادثة تحطم الطائرة فجر اليوم أثناء محاولة هبوطها في مطار روسي.

وقد أكد المدير العام لهيئة الطيران المدني في دبي سيف السويدي فتح مركز للتواصل مع أسر ضحايا الطائرة المنكوبة لتقديم الدعم اللازم لهم.

وأضاف السويدي بحسب الإمارات اليوم أن الجانب الإماراتي سيشارك في التحقيق بالحادث تبعا للأعراف الدولية وذلك من خلال خبراء ومختصين، مشيرا الى التعاون التام من الجانب الروسي عبر التنسيق وتسهيل مهمام الوفد الإماراتي وتأمين مستلزمات وصوله الى مكان وقوع الحادث.

وأشار السويدي الى أن الطائرة المنكوبة هي من أحدث الناقلات والأسباب الرئيسية للحادث وإن تبدو الظروف الجوية وراءها إلا أننا لا نجزم بذلك حتى لا نستبق نتائج التحقيق.

وأمل السويدي أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث، وسيتم لاحقا دراسة أي خلل قد تكون الطائرة تعرضت له لبحثه والتوقف عند أسبابه ومعالجتها.

من جانهب قال مسؤولون روس السبت إن كل الركاب الـ 62 الذين كانوا على متن طائرة مدنية عائدة لشركة فلاي دبي من طراز بوينغ 737 قتلوا عندما تحطمت لدى محاولتها الثانية للهبوط صبيحة السبت في مطار مدينة روستوف على الدون الواقعة على مسافة 950 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة الروسية موسكو.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-800 تحطمت في الساعة الثالثة و50 دقيقة فجر السبت بالتقيت المحلي (00:30 غرينتش) في مطار روستوف على الدون.

وقالت لجنة التحقيق الروسية الخاصة إن “الطائرة ارتطمت بالارض وتشظت مما ادى الى مقتل ركابها الـ 62.”

واضافت الوزارة أن اكثر من 500 من رجال الانقاذ و60 آلية ارسلوا الى مكان الحادث.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى توفير كل مساعدة ممكنة لذوي الضحايا، حسبما اعلن الناطق باسم الكرملين في موسكو.

وقالت مارينا كوستيوكوفا الناطقة باسم وزارة الطوارئ المحلية إن “الطائرة التي تقل 55 مسافرا وطاقما من 7 اشخاص والقادمة من دبي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في مطار روستوف على الدون.”

وقالت إن النيران اندلعت في الطائرة بعد تحطمها في الساعة الواحدة الا عشر دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش، وان فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت نفسه.

وقال حاكم روستوف على الدون إن معظم الركاب كانوا من الروس، منهم 4 اطفال.

وأكدت شركة فلاي دبي آسفة بأن رحلتها المرقمة FZ981 تحطمت لدى هبوطها، وانه تأكد وقوع وفيات نتيجة هذا الحادث المأساوي. غادرت الطائرة مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 غرينتش قاصدة مطار روستوف على الدون. ووقع الحادث في روستوف على الدون في الساعة 00:50 غرينتش.”

ومضت الشركة المملوكة لحكومة دبي للقول “نعمل كل ما بوسعنا لجمع المعلومات بالسرعة الممكنة. وفي هذه اللحظة تتوجه كل افكارنا ودعائنا الى مسافرينا وطاقمنا الذين كانوا على متن الطائرة. وسنعمل كل ما نستطيع لمساعدة اولئك الذين تأثروا بهذا الحادث.”

وقالت “بدأنا العمل باجراءات الطوارئ الخاصة بنا، وسنتعاون مع بشكل وثيق مع كل السلطات المعنية، وسننشر المعلومات حال حصولنا عليها.”

كما نشرت الشركة ارقام هواتف خاصة لاتصال اقارب المسافرين واصدقائهم.

وقالت الشركة في وقت لاحق إنها تأكدت من عدم وجود اي ناجين بين ركاب الطائرة، الذين قالت إنهم كانوا 33 امرأة و18 رجلا و4 اطفال وطاقم مكون من 7 اشخاص.

اما جنسيات القتلى فكانت:

  • الجنسية الروسية – 44
  • الجنسية الاوكرانية – 8
  • الجنسية الهندية – 2
  • الجنسية الازبكستانية – 1

 

وقد أعلنت السلطات الروسية العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة التابعة لشركة /فلاي دبي/ والتي تحطمت صباح اليوم أثناء هبوطها في مطار مدينة /روستوف أون دون/ جنوب روسيا، وذلك خلال عمليات البحث التي يقوم بها رجال الإنقاذ.
وقال المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين في تصريح له إنه “تم بالفعل العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة، فيما لا يزال البحث متواصلا عن الصندوق الأخر”.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، في بيان لها، أن غالبية ركاب الطائرة المنكوبة من الجنسية الروسية، حيث كانت تحمل على متنها 55 راكبا منهم 44 روسيا و 8 أوكرانيين وأوزباكستانيا واحدا وهنديين.. بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أشخاص.
وأوضح البيان أن قائد الطائرة من جمهورية قبرص ، وأنه من بين أعضاء الطاقم روسي واحد وإسبانيان وقيرغيزي وكولومبي وآخر من جزر سيشسل ، مشيراً إلى أن الطائرة المنكوبة تحطمت إلى أجزاء على المدرج واشتعلت فيها النيران، وقد تم إطفاء الحريق.
تجدر الإشارة إلى أنه كان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في المدينة التي تحطمت فيها الطائرة، الليلة الماضية. وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة