صحيفة عسير نيوز
الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

قبول طلاب وطالبات العوق البصري في جميع المدارس التي بجوار منازلهم بالرياض واجبار معلميهم على دراسة برايل

قبول طلاب وطالبات العوق البصري في جميع المدارس التي بجوار منازلهم بالرياض واجبار معلميهم على دراسة برايل
https://www.aseernp.com/?p=190620
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

تبدأ مدارس التعليم العام في الرياض في استقبال طلاب والطالبات المعوقين بصريا في مدارس التعليم العام مع بداية العام الدراسي المقبل لجميع المراحل دون التقيد بعدد محدد للطلاب مع الابقاء على معيار بُعد المسافات المطبق لدى ادارة التخطيط المدرسي عند افتتاح برنامج اخر.

واوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد ان على جميع مدارس البنين والبنات الابتدائية والمتوسطة والثانوية قبول الطلاب ذوي العوق البصري في المدارس القريبة من سكنهم لضمان الاستقرار النفسي و الاجتماعي لهم. حيث ان اعدادهم لا تستوفي شروط افتتاح البرامج المستحدثة و التي تنص على (ان لا يقل عدد الطلاب اوالطالبات في الفصل الواحد عن اربعة طلاب) مما يترتب عليه حرمانهم من فرص التعليم او انتقالهم الى مناطق بعيدة عن سكن اسرهم.

و اكد المرشد على قبول الطلاب والطالبات المعوقين بصريا في مدارس التعليم العام دون التقيد بالعدد المحدد، ويتولى تدريسهم معلمو و معلمات التعليم العام بعد تأهيلهم و تدريبهم على طريقة برايل و طرق تدريس المعوقين بصريا مع منحهم بعض الحوافز عند عدم انطباق صرف علاوة التربية الخاصة لهم مثل تخفيض نصابهم من الحصص الدراسية و اعفائهم من الندب وحصص النشاط والريادة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز