صحيفة عسير نيوز
الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, 29 أكتوبر 2020 ميلاديا.

كلمة محافظ خميس مشيط بمناسبة اليوم الوطني الـ90

كلمة محافظ خميس مشيط بمناسبة اليوم الوطني الـ90
https://www.aseernp.com/?p=554042
إبراهيم القحطاني
صحيفة عسير نيوز

لو قدّر لنا أن نتحدث عن اليوم الوطني كل يوم لما أوفينا الوطن حقه علينا … كل ابن أرض يفخر بأرضه ،،، ويفخر بانتمائه .. فكيف بِنَا نحن ـ السعوديين ـ وأرضنا أطهر أرض ووطننا أقدس وطن … نفخر في بلادي ـ ويحق لنا الفخر ـ بمنظومةٍ هائلةٍ متكاملةٍ من المنجزات التي بدأت بإعادة توحيد هذا الكيان العظيم في الخامس من شوال لسنة 1319هـ .. حيث انطلقت عجلة التوحيد والتنمية في آن واحد .. والتي طالت جميع أنحاء الوطن بلا استثناء .. ومنها محافظة خميس مشيط .. التي كانت بلدة صغيرة مشهورة بسوقها الكبير موجان … حيث كانت الخميس المدينة لا تتجاوز حيين سكنيين .. وبها مدرسة واحدة .. وعيادة فيها ممارس صحي .. فأصبحت الآن ـ بحمد الله وفضله ـ مدينةً عملاقةً متراميةَ الأطراف .. بها مئاتُ المدارس، والعديد من المستشفيات الحكومية والخاصة، فضلا عن العشرات من المراكز الصحية .. وأمام كل هذا التطور العظيم المذهل الذي شهدته بلادُنا عامة ومحافظة خميس مشيط خاصة .. كان لابد من جهاز بلدية يكون على درجة عالية من الجاهزية لمواكبة هذا التطور المتسارع .. فمن مكتب صغير لخدمات بلدية إلى بلدية كبيرة يتبعها العديد من البلديات الفرعية التي تقوم على إنشاء وصيانة مشاريع البنى التحتية في المحافظة .
إن المتتبع لمسيرة التحديث التي واكبت كل عهد يدرك تماما أن قادة هذه البلاد الطاهرة ـ سددهم الله ـ جعلوا التنمية نصب أعينهم .. فكان لكل عهد بصمته .. بدءًا من عهد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله المؤسس الباني ..ومن بعده أبناؤه الملوك: سعود ، وفيصل ، وخالد ، وفهد .. وعبدالله .. وصولا لعهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي اتسم عهده بخطوات غير مسبوقة شعارها: همة تجاوزت القمة ، أوكل العمل عليها وتحقيقها لسمو سيدي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ،، فكانت رؤية المملكة 2030 العنوانَ الأبرز والعمل الأضخم منذ تأسيس المملكة العربية السعودية … بل إنها أصبحت ملهمةً لمحيطها الإقليمي ولا أبالغ إن قلت والدولي أيضا.
يوم الوطن ذكرى مجدٍ وعزٍ وفخر .. وكل يوم لنا مع التطور والإنجاز لرفعة هذا الوطن موعد .. ونحن هنا في عسير نتشرف بالعمل مع أميرها الملهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، الذي يواصِل الليل بالنهار للعمل على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر بكل احترافية ومهنية رافعًا شعار العمل بروح الفريق الواحد .. ليجعل كافة فرق العمل في المنطقة تدخل في تحدٍ مع نفسها لتحقيق رؤية ولاة الأمر حفظهم الله.
حفظ الله بلادنا، وأدام عزها في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

محافظ خميس مشيط
خالد بن عبدالعزيز بن مشيط

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!