صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, 15 نوفمبر 2019 ميلاديا.

كلية العلوم بجامعة الملك خالد تدرب أكثر من 100 خريجة على إعداد الخطط الاستراتيجية

كلية العلوم بجامعة الملك خالد تدرب أكثر من 100 خريجة على إعداد الخطط الاستراتيجية
https://www.aseernp.com/?p=483861
أبها
صحيفة عسير نيوز

نفذت جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة الخريجين بكلية العلوم برنامجًا عمليًّا للتخطيط الاستراتيجي الشخصي بعنوان “بوصلة المستقبل”، استفاد منه أكثر من 100 خريجة وطالبة على وشك التخرج وذلك بكلية العلوم للبنات بطريق الملك عبدالله.

وقد قدمت البرنامج رئيسة قسم الأحياء بالجامعة الدكتورة هدى الغامدي وتناولت خلاله أنواع التخطيط الاستراتيجي الشخصي والعام وماهيتهما، ومكونات الخطة الاستراتيجية الشخصية، كما تضمنت التعريف بمفهوم القيم وكيفية تكوين الرؤية والرسالة وتحديد المجال المهني وشرحًا للأهداف الذكية في المسيرة العلمية والعملية، وآلية التنفيذ والمتابعة.

وهدف البرنامج إلى تحديد الرؤية والرسالة الشخصية، والتعرف على القيم الشخصية العليا، والتمكن من صياغة الأهداف الذكية والتحليل الرباعي الشخصي، إضافة إلى التمكن من تحديد الأولويات ورسم استراتيجية شخصية ذات أهداف بعيدة المدى ومتوسطة وقريبة.

فيما تعتزم الوحدة تنفيذ مجموعة من البرامج والدورات التدريبية المتنوعة التي تهتم بصقل مهارات خريجات الجامعة وتنمية مواهبهن المختلفة كبرنامج إعداد الطالب المثقف وبرنامج أخلاقيات البحث العلمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*