صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

كما اشارت عسير نيوز مسبقا: صاحب المنشأة من ضمن نسبة التوطين في مؤسسته

كما اشارت عسير نيوز مسبقا: صاحب المنشأة من ضمن نسبة التوطين في مؤسسته
https://www.aseernp.com/?p=4586
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

كما اشارت عسير نيوز قبل شهرين، قال مدير عام الإعلام التأميني بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله بن محمد العبد الجبار :” إن هناك استفسارات ومطالبات عديدة من قبل أصحاب العمل ( مالكي المنشآت الفردية) ترد إلى المؤسسة لتسجيلهم في نظام التأمينات الاجتماعية من أجل احتسابهم ضمن نسبة التوطين في برنامج نطاقات “.
وأضاف في تصريح له اليوم أنه لإيضاح الأمر لأصحاب العمل كافة فإن نظام التأمينات الاجتماعية لا يجيز تسجيل صاحب العمل ( مالك المنشأة الفردية) إلزاميا بالنظام وإنما أتاح له النظام حق الاشتراك اختياريا إن رغب في ذلك, مشيراً إلى أن صاحب العمل ( مالك المنشأة الفردية) في حال اشترك اختيارياً فإنه لا يظهر من ضمن العاملين في منشأته.
وأكد أن برنامج نطاقات يحتسب صاحب العمل ( مالك المنشأة الفردية ) تلقائياً ضمن نسبة التوطين عند تسجيل منشأته في التأمينات الاجتماعية إذا لم يكن يعمل في منشأة أخرى.
وبين العبد الجبار أن إرسال بيانات المشتركين السعوديين المسجلين لدى المنشأة التي استكملت اجراءات الربط بين وزارة العمل والتأمينات آلياً تظهر فوراً لدى وزارة العمل ولا تحتاج إلى أي وقت كما يعتقد البعض، وسبق للمؤسسة أن قامت بعدد من الحملات الإعلانية في الصحف لإيضاح ذلك حرصاً منها للتيسير على أصحاب العمل وانجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة