صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, 25 سبتمبر 2020 ميلاديا.

لأول مرة على مستوى المملكة … حافلات تدريب متنقلة بتعليم عسير

لأول مرة على مستوى المملكة … حافلات تدريب متنقلة بتعليم عسير
https://www.aseernp.com/?p=197730
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بعسير مشروع حافلات التدريب المتنقلة ، والذي يعد فكرة رائدة وسباقة ، في عالم التدريب التربوي على مستوى المملكة.

وأوضح مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان، أن  هذه الفكرة تقوم من خلال انطلاق المشروع عبر حافلة تفاعلية للتدريب المتكامل، وذلك لإنجاح أي برنامج تدريبي، حيث تم تهيئة وإعداد الحافلات بما يجعلها قاعات تدريب متنقلة ،ومكتملة بكل ما تحتاجه من تجهيزات، وأجهزة حاسب آلي وربط شبكي، لتقدم الخدمات التدريبية للمستفيدين في الأماكن النائية بنفس الجودة التي يتلقاها نظرائهم في المدن والقرى التي بها مركز تدريب ،وأضاف:  تم إعداد خطة لزيارة عدد من المدارس ( بنين ـ بنات ) من قبل مجموعة من المدربين والمدربات بمراكز التدريب ، وتهدف إلى تقديم البرامج للمعلمين والمعلمات في المدارس التي يتعذر معها تفريغهم من الحصص، أو انتقالهم إلى مراكز التدريب ، كما أنها تهدف إلى تقديم البرامج التدريبية والتوعوية للطلاب،  وكذلك أفراد المجتمع في المجتمعات والمناسبات العامة .

 من جهته ذكر مدير إدارة التدريب التربوي بتعليم عسير الدكتور محمد العمري،  أنهم في إدارة التدريب يهدفون إلى إيصال التدريب إلى كافة المواقع والمدارس النائية بجودة عالية على  حد سواء , إلى جانب منح الفرص التدريبية لجميع العاملين في تلك المدارس بنين وبنات ، أسوة بزملائهم القريبين من مراكز التدريب التربوي , إضافة إلى تقديم خدمات تدريبية للمجتمع  في المناطق السياحية والتجمعات ومراكز الأحياء . مؤكدا أنه تم تنفيذ عدة برامج عبر الحافلة في وادي بن هشبل ومنطقة شرق الخميس  والتي عكست مدى نجاح وتميز الفكرة .

 وأضاف العمري أن لدى الإدارة طموحات مستقبلية  تتمثل في تقديم  خدمات تدريب عالية الجودة للمناطق التعليمية الأخرى من خلال حافلة التدريب المتنقلة , و تم رسم خطة تدريبية متكاملة لتنفيذ البرامج التدريبية في المناطق السياحية والتجمعات حيث تعتبر الحافلة واجهة حضارية للمنطقة من خلال ما تقدمه من برامج  .

 وأردف :  هذه الحافلة تضم قاعة تدريبية مجهزة بأحدث التقنيات من أجهزة حاسوب ،وشبكة عنكبوتيه وشاشات عرض، وكاميرات تنقل التدريب عن بعد ،وغير ذلك من الوسائل التقنية الحديثة التي تخدم عملية التدريب ،  كما أنها  تحتوي على بوفيه متكامل يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات .

وقال العمري:” لدينا تطلعات مستقبلية لإيجاد حافلة للتطوير الإداري المهني للمعلم في كل منطقة، بل للدول المجاورة أيضا ،وغير ذلك من التطلعات التي تبرز دور التدريب والتطوير لأداء منسوبي التعليم “.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!