صحيفة عسير نيوز
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, 21 يوليو 2019 ميلاديا.
عاجل

مجلس الوزراء : السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول

لجنة تطوير خميس مشيط تعقد اجتماعها الأول
https://www.aseernp.com/?p=448062
رائد الشهراني
صحيفة عسير نيوز

 

تنفيذا لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، عقدت لجنة تطوير محافظة خميس مشيط اجتماعها التنسيقي الأول بقاعة الإجتماعات بمقر المجلس البلدي بالمحافظة أمس.( الاربعاء).
وبدأ الإجتماع بكلمة لرئيس اللجنة محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، رحب فيها بالجميع، معرباً أن تحقق اللجنة الأهداف التي من شأنها تطوير المحافظة ومراكزها، لتتواكب مع رؤية المملكة 2030 في كافة المجالات.

واستعرضت اللجنة جدول العمل، حيث تم مناقشة مشروع أمير المنطقة المتعلق بحسن الوفادة لضيوف المنطقة، حيث أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل المبادرات لنجاح المشروع ومنها، عمل لوحات ترحيبية، وحقائب يوضع عليها شعاري حسن الوفادة ولجنة السياحة بالمحافظة، وتحوي عدداُ من البروشورات التوعوية العامة، وهدايا ومداليات للضيوف، فيما تحدد خطة محكمة بالزمان والمكان لتنفيذ مبادرات حسن الوفادة بالمحافظة ومراكزها، اضافة الى حث رجال الأعمال على دعمها، حيث تم تكليف مساعد رئيس البلدية للخدمات (عضو اللجنة ) الدكتور نايف الشهري، وممثل مجلس شباب منطقة عسير خالد بن مريط بمتابعة الترتيبات وتجهيز تدشين المبادرة يوم الأحد الموافق 20 الشهر الجاري في عدة مواقع بالمحافظة تم تحديدها خلال الاجتماع.
فيما قدم خلال الاجتماع، عضو المجلس المحلي بالمحافظة عضو لجنة التطوير سعيد سعد بن عوير دعماً مالي وقدرة 20 الف ريال لدعم مشروع “حسن الوفادة”.

وواصل المجتمعون، مناقشة واقع المشهد الحضري بالمحافظة، والقضاء على التشوهات البصرية التي تظهر في بعض جوانبه.
وأوضح رئيس البلدية نائب رئيس اللجنة الدكتور مسفر بن احمد الوادعي بأن البلدية حصرت جميع المواقع التي يوجد بها تشوهات بصرية بالمحافظة ضمن مشروع “أنسنة المدن” للرؤية، اضافة إلى حملة تم اطلاقها مسبقا تحت شعار ” 36 كذا أجمل ” بالإتفاق مع إدارة التعليم بالمنطقة، يشارك فيها نحو 5700 طالبا يتم توزيعهم على المحافظات، بهدف عمل جماليات بمواقع التشوهات البصرية، والتي ستنطلق بإذن الله في 25الشهر المقبل لمدة 36 ساعة، فيما التي تبرعت بعدد 36 مدرب إحدى شركات الدهانات التي تبرعت كذلك بـ 7 دهانين سيشاركون في هذه الحملة.
وعزز مدير شرطة المحافظة العميد حمد ال منجم دور تلك الحملة، مؤكداُ على ضرورة التأكد من جاهزية المواقع المستهدفة للتحسين من حيث سلامة المشاركين مرورياُ وأمنياً بمايكفل سلامتهم، وأن لا تشكل تلك المواقع خطرا عليهم.
وعلى طاولة الاجتماع ، أشار مدير فرع خدمات المياه بالمحافظة المهندس محمد صالح، بأن شبكات المياه في المحطات جاهزة وتعمل بالشكل المطلوب، وهناك توسع في مشاريع مد شبكات المياه والعمل جاري على اخذ التصاريح لتنفيذ العمل، فيما بقية المشاريع بانتظار اعتماد التكاليف والعمل قائم حتى تصل المحافظة الى أحياء “بلا صهاريج”.

وفي نهاية الإجتماع اشاد “رئيس اللجنة ” محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط بالمجمتعون وأثراءهم لطاولة العمل، مشيراً ألى أن ذلك دليل على قوة العلاقات بين هذه الجهات، وصرارها على تحقيق ألأهداف المرجوة، لخدمة الصالح العام وتحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة في رؤية 2030 .
وعلى هامش الاجتماع، دشن محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط تتعلقان ببلدية المحافظة، التطبيق الأول ” مكين” لخدمة المواطن، ويسهل عليه معرفة الخدمات المقدمة للمواطن، اضافة لإمكانية تقديم الطلبات والمتابعة عن طريقه، فيما التطبيق الأخر يختص بالموظفين العاملين بالبلدية.

يذكر أن هناك توجيهات صادرة من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال ألى محافظي المنطقة، تؤكد على ضرورة العمل على توفير كل مايكفل تنمية وتطوير المحافظة، وتذليل الصعوبات التي تواجه ذلك، والرفع لمن يلزم في حال مواجهه مايعيق تحقيق ذلك الطموح، للتواكب مع رؤية المملكة 2030.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة