صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

لجنة حقوق المعلمين والمعلمات: أي تعديل في السلم الجديد لا يلغي مادة 8أ إنما هو تقدم ( للخلف )

لجنة حقوق المعلمين والمعلمات: أي تعديل في السلم الجديد لا يلغي مادة 8أ إنما هو تقدم ( للخلف )
https://www.aseernp.com/?p=3031
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

ذكرت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيانٍ نُشر لها بموقعها الإلكتروني ” ملتقى المعلمين والمعلمات “أن تصريحات مسؤولي وزارة التربية والتعليم مؤخراً بشأن تعديل السلم الوظيفي الحالي وإحلال سلم جديد مُصنّف حسب الرُتب التي ستعلن عنها وزارة التربية قريباً -فضلاً عن أن هذا العام أطلق عليه عام المعلم -كلها باعث للتفائل وحافز كبير للعطـاء .

كما أشارت اللجنة في بيانها أن أي تعديل أو إستحداث للسلم الجديد لا يُلغي معه مادة 18 أ في السلم الحالي, إنما هو تقدم للخلف !

واضافت اللجنة أن المعاناة سوف تستمر بسبب المادة 18 أ لمن ُسكّنوا على درجات السلم الحالي حسب تلك المادة التي هي في الأساس لاتنطبق على سلم المعلمين والمعلمات مطلقاً .

كما شددت اللجنة على ضرورة منح المعلمين والمعلمات درجاتهم المستحقة حسب سنوات الخدمة الفعلية في السلم المقترح الجديد.

وعلمت اللجنة من مصادرها أن مسميات الرتب المقترحة هي :معلم مبتدئ – معلم ممارس – معلم خبير – وأن المُقترح قيد الدراسة الآن حتى يخرج بصورته النهائية ويُعتمد بشكل رسمي .

وأشارت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في ختام بيانها بأن المحك الرئيسي لنجاح الهدف الذي من شأنه قررت الوزارة تغيير السلم هو نجاح ودعم العملية التعليمية للأمام بخطوات تواكب التطور , وأن أي تعديل قادم لا يضمن العدل والمساواة لمن عانوا من مادة 18 أ في الكادر التعليمي سيكون مجرد نسخه أخرى من السلم الحالي والذي مازال يستقطع رواتب دفعات محددة من المعلمين والمعلمات دون وجه حق .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة