صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 27 ذو الحجة 1442 هجريا, 6 أغسطس 2021 ميلاديا.

لجنة “شورية” تجتمع افتراضياً مع مسؤولي وزارة الإعلام

لجنة “شورية” تجتمع افتراضياً مع مسؤولي وزارة الإعلام
https://www.aseernp.com/?p=584700
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار – إحدى اللجان المتخصصة – بمجلس الشورى اجتماعاً (عبر الاتصال المرئي)، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور علي بن أحمد القرني بمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة ، ووكيل وزارة الاعلام للتواصل الحكومي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله المغلوث، والمشرف على وكالة التخطيط والتطوير الدكتور محمد العاصم، والوكيل المساعد للخدمات المشتركة الدكتور عثمان المحيميد وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارة.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي لوزارة الإعلام للعام المالي 1441/1442هـ, والتطور الملحوظ على تقرير الوزارة وما تضمنه, واستعراض الاستراتيجية الإعلامية للمملكة واستراتيجية الوزارة، والاختصاصات التي كانت تختص بها وانتقلت لأجهزة أخرى، وآليات التنسيق مع الجهات الإعلامية.

كما اطلع رئيس وأعضاء اللجنة على مهام مركز التواصل الحكومي وأهدافه واختصاصاته، وآليات التنسيق فيه مع الجهات الحكومية، واللجان ذات العلاقة به والتنسيق بينها، وأثر جائحة (كورونا) على بعض الأنشطة الإعلامية.

كما جرى خلال الاجتماع التطرق إلى بعض الصعوبات التي يعاني منها قطاع الإعلام الخارجي، وإلى الإعلام الموجه للمقيمين داخل المملكة إضافة إلى الحديث حول الهياكل الوظيفية واستقطاب الكفاءات المتميزة.

وقدم أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من التساؤلات والاستفسارات حول ما تضمنه تقرير الوزارة، فيما أجاب مسؤولو الوزارة على ما تم طرحه، تمهيداً لإعداد اللجنة تقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للوزارة للعرض أمام المجلس للمناقشة في جلسة قادمة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار تأتي ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت القبة في الفترة المقبلة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز