صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, 30 سبتمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

ضبط 3 متهمين بارتكاب حادثتي سلب بالقوة وانتحالهم صفة رجال أمن في الرياض

تعافي نجم الزعيم من فيروس كورونا

محافظ خميس مشيط يستقبل مدير هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير

النصر يصعق الأهلي بثنائية ويتأهل لأول مرة إلى نصف نهائي «أبطال آسيا»

حداد في دول عربية وتعازٍ دولية إثر رحيل الشيخ صباح الأحمد

هازارد يتعرض لإصابة جديدة قبل ساعات من لقاء ريال مدريد وبلد الوليد

خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ صباح الأحمد الصباح

990 مليار ريال تقدير الميزانية للعام المقبل و846 مليار ريال الإيرادات

دوريات الأفواج بجازان تحبط محاولة تهريب أكثر من نصف طن من مادة القات المخدرة

وزير الشؤون الإسلامية يقف على جاهزيّة المواقيت ومرافقها لاستقبال المُعتمرين عبر جولة افتراضية

وزارة العدل تتوسع في رقمنة الخدمات القضائية وتقلص الحاجة لدخول المحاكم

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة عن توعية الناس بضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

متحدث الصحة: نزول في عدد الحالات الحرجة إثر كورونا بنسبة 5.5%

متحدث الصحة: نزول في عدد الحالات الحرجة إثر كورونا بنسبة 5.5%
https://www.aseernp.com/?p=548079
أبها
صحيفة عسير نيوز

أوضح مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي, أن الوزارة لا تزال ترصد نزولاً في عدد الحالات الحرجة، حيث بلغت 5.5% خلال الفترة الحالية، مبيناً أن تطبيق أفراد المجتمع للإجراءات الاحترازية أسهم بفضل الله في انخفاض عدد الحالات.

وأفاد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم, أنه تم تسجيل 1428 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (288690) حالة، من بينها (33484) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1816) حالة حرجة.

وأشار العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل ولله الحمد إلى (252039) حالة بإضافة (1599) حالة تعافٍ جديدة، وبلغ عدد الوفيات (3167) حالة، بإضافة (37) حالة وفاة جديدة -رحمهم الله-، ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً, كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (3813274) فحصاً مخبرياً دقيقاً.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة النظر إلى أن مرحلة الاستقرار التي تم الوصول لها قبل أسابيع، رُصد انخفاض منحنى لتسجيل الحالات، بمعدل ارتفاع طفيف خلال الأيام القليلة الماضية التي قد تعود لبعض التجمعات المجتمعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك, مؤكداً عدم وجود أي تفشيات أو بؤر ذات تأثير مرتبطة بنشاط معين ولله الحمد.

وأبان أن انطلاق الاختبارات السريرية الخاصة بفيروس كورنا ستكون قريباً بمشيئة الله، لافتاً النظر إلى أنه لم يثبت علميًا إصابة الشخص مجددًا بعد تعافيه من الفيروس.

وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!