صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.

مجموعة البدر الطبية تكرم فرقة الليالي المسرحية بالتعاون مع ادارة تعليم منطقة مكة

مجموعة البدر الطبية تكرم فرقة الليالي المسرحية بالتعاون مع ادارة تعليم منطقة مكة
https://www.aseernp.com/?p=278910
حسن آل معافي
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

تحت رعاية المديرالعام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تم صباح يوم الأحد١٨٦١٤٣٧تكريم فرقة الليالي للفنون المسرحية بدءا بقائدها المؤلف والمخرج المسرحي الفنان أحمد ديوان، وسفير فناني العرب بتركيا وأوروبا الفنان الدكتور محمدالعيسى،والممثل التلفزيوني الفنان أحمد باقحوم، والفنان شريف ناصر، والفنان رياض محمد، والأستاذ حسن زكير والأستاذ عمار المعلم ، والمستشارة الإعلامية الكاتبة د.وفاء ابوهادي، والإعلامية الأستاذة عائشه علي، والإعلامي الأستاذ محمدحلواني والمنشد عبدالعزيز شهاب في إفتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار «الأسنان صحة وجمال»، وذلك على مسرح التعليم بالعزيزية.
حيث قدمت الفرقة مسرحية توعوية بعنون ( سمينا بنفسك ) من تأليف وإخراج الفنان أحمد ديوان والتي نالت رضا الحاضرين وتفاعل الحضور بالتصفيق الحاد مع مشاهد المسرحية.
وقد افتتحت فعاليات المسرح بالقرآن الكريم ومن ثم مسرحية سمينا بنفسك وكلمة راعي الحفل مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي والذي شدد في كلمته على أهمية الحفاظ على صحة البدن، ومن ذلك صحة الفم والأسنان مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات والتي تهتم بصحة الأسنان والفم والصحة العامة تساهم في رفع التوعية الصحية لأفراد المجتمع، وأبان أنه لا يخفى على الجميع أهمية تلك الثقافة الصحية التي ينبغي أن نهتم بها كي نحافظ على صحة الإنسان وبدنه ويواصل الطالب أو المعلم نشاطه اليومي.
وعرج المدير العام على النهج النبوي الكريم لنبينا محمد – صلى الله عليه وسلم – في استخدام السواك، مما يدل على أهمية الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.
ونبه الحارثي لضرورة نقل الثقافة الصحية الصحيحة لأبنائنا الطلاب في المدارس، كي ينعموا بصحة أسنانهم وأجسامهم شاكرًا للصحة المدرسية ومجموعة البدر الطبية هذه البادرة المجتمعية، والتي تأتي ضمن الشراكة مع تعليم مكة متمنيًا أن يحقق الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان أهدافه وغايته.
وكما ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة البدرالطبية الأستاذ عبدالمحسن بن عبيدالله الحربي كلمة أفاد فيها بأن تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات أصبح ضرورة تستوجب تظافر الجهود والتعاون المشترك وهذه الفعاليات والأنشطة التوعوية هي إحدى ثمار الشراكة المجتمعية بين إدارة تعليم مكة ومجموعة البدرالطبية وتطبيق عملي هادف نحو تعزيز مستوى الوعي الصحي لدى أبنائنا الطلاب وإخواننا المعلمين.
وقدم رئيس مجلس إدارة مجموعةالبدرالطبية شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بمنطقةمكةالمكرمة على رعايتها لهذه الفعاليات وتذليل كافة الصعوبات لإنجاحها لتصل الفائدة لأكبر عدد من الطلاب والمعلمين.
وقد أعلنت مجموعةالبدر الطبية عن إهداء خاص لمنسوبي التعليم عرفانا منها لمايقدمونه من جهد في تربية وتعليم الأجيال وهو عبارة عن خصم خاص لهم( ٥٠% على الكشف و ٢٠% على الخدمات العلاجية) ، وللطلاب والطالبات: الكشف بعيادة الأسنان مجانا.
كما شكر فرقة الليالي للفنون المسرحية بقيادة الفنان أحمد ديوان على تلبية الدعوة ومشاركتهم الرائعة بالعرض المسرحي التوعوي الهادف.
وقدم الشكر أيضا للجنة المنظمة ولكل من ساهم وشارك في إنجاح افتتاح هذه الفعاليات.
ومن جانب آخر أفاد مدير إدارة الخدمةالإجتماعية والتوعيةالصحية بمجموعة البدرالطبية والمنسق العام للفعاليات الدكتور عبدالله بن محسن المحضار بأن هذه الفعاليات ستستمر على مدى خمسة أيام وتشمل إجراءالكشف الطبي على صحة الفم والأسنان للطلاب وكافةالحضور وإعطاء الأرشادات والنصائح اللازمة وذلك عن طريق عيادتي أسنان متكاملتين تم إنشاؤها بمسرح تعليم مكة.
وهنالك أيضا معرض توعوي تم تنظيمه ليطلع الحضور على محتوياته كما يوجد جناح للصحةالعامة من قياس الضغط والسكر والوزن والطول والكتلة وتحديدفصيلةالدم ومكافحةالعدوى.
وتزدان الفعاليات بالعديد من المحاضرات التوعوية عن صحة الفم والأسنان يلقيها نخبة من أخصائيي طب وجراحة الفم و الأسنان بمجموعة البدر الطبية وذلك طوال الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحةالفم والأسنان.
وقدم د.عبدالله المحضار شكره وتقديره لإدارة الصحة المدرسية على جهودها ودقة تنسيقها مع مجموعةالبدرالطبية كما شكر فرقة الليالي للفنون المسرحية بقيادة الفنان أحمد ديوان وصحيفة التحلية والتميز والجهات المشاركة الأخرى
كمدارس جيل الذكر النموذجية وشركة لاكالوت على مشاركتهم الفعالة.
وقدتم تبادل الدروع التكريمية بين إدارة التعليم و مجموعة البدرالطبية  ثم تكريم اللجنةالتحضيرية للفعاليات
وتكريم مدارس جيل الذكر وفرقة الليالي للفنون المسرحية
علما بأن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان ستستمر حتى نهاية يوم الخميس الموافق٢٢٦١٤٣٧هجريه.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز