صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 2 شوّال 1442 هجريا, 14 مايو 2021 ميلاديا.

محافظات تهامة تتنافس لجذب زوار الشتاء

محافظات تهامة تتنافس لجذب زوار الشتاء
https://www.aseernp.com/?p=568316
مقبول الشهــري
المجاردة
شارك هذا الرابط:

الجو المعتدل بفصل الشتاء وتنوع التضاريس الجغرافية في محافظات تهامة عسير ، والتي يرتادها الكثير من الزوار بحثا عن الدفء . فالعين الحارة بأحد ثربان أحد أبرز المواقع السياحية بمحافظة المجاردة ، يزداد الاقبال عليها لطلب الاستشفاء للميزة مكونات المياه الكبريتية الحاره .
فيما يشكل وادي الغيل رافدً سياحية فريد من نوعه لكثرة العيون المتدفقة بالمياه العذبة ، والمدرجات الزراعية التي اشتهرت بزراعة فاكهة الموز والمانجو والبن وغيرها من الأصناف .

وعندما نتحدث عن خزانة التاريخ محافظة بارق فمنذ قديم الزمان كان يوفد إليه التجار من حول الجزيرة العربية كلها والتجارة الوافدة من و إلى الحبشة ، وقد امتلكت سحراً وسراً ضم إرثاً تاريخيا قديماً وطبيعة خلابة ، فقد عرفت قبل ظهور الإسلام بمنطقة بارق ، وهي ديار يَمرُّ بها طريق التجارة القديمة من اليمن إلى مكة المكرمة ثم بلاد الشام التي تُعرف برحلة الشتاء والصيف كان يُقام فيها سوق (حباشه ) في أول شهر رجب لمدة ثمانية أيام .

سياحياً يعتبر التخييم من أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها ومن أهم المواقع التي ينصح بزيارتها جبل ريدان وجبل بركوك : أحد أطول الجبال في المحافظة ويوجد هذا الجبل في الجهة الجنوبية الشرقية منها . وعن اهم الاودية التي تمتاز بها محافظة بارق وادي البرداني الذي اشتهر بخضرته الدائمة وبجريان الماء فيه طوال العام ويعد ابرز الاماكن التي يفضلها الزوار للمحافظة .

الجدير بالذكر ان محافظات تهامة تقييم في هذة الايام من كل عام برامج سياحية متنوعة و امسيات ثقافية وتراثية وفنية في تنافس لتقديم تجربة سياحية لاتنسى .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز