صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, 11 ديسمبر 2019 ميلاديا.

خطة مستقبلية لإدخال الفحص الوراثي للحوم

مختبر أمانة عسير يستقبل اكثر من 900 عينة خلال الشهر الماضي

مختبر أمانة عسير يستقبل اكثر من 900 عينة خلال الشهر الماضي
https://www.aseernp.com/?p=485994
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

سجل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال الشهر الماضي نحو 910 عينة من الأغذية المختلفة و التي تم تحليلها و الكشف عليها لمقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية .

و أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن مختبر الأمانة يواصل أعماله لخدمة المنطقة و جميع مناطق المملكة من خلال الكشف المجاني ، حيث يستقبل المختبر كل من المواطنين والراغبين في زيارته و الاستفادة من خدماته .

مشيرا في الوقت ذاته الى ان المختبر قدم قام خلال الشهر المنصرم بتحليل 910 عينة من الأغذية المختلفة من بينها منتجات العسل للكشف عن جودتها ، ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية .

و نوه الحميدي الى ان من يعمل بالمختبر هم عدد من الكوادر المؤهلة ، ليقوم باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل ، والكشف عن بقايا المبيدات في الأغذية ، والكشف عن المعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه .

مبينا الى إن الخطة المستقبلية لمختبر امانة عسير هي إضافة المزيد من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل، والكشف عن السموم الفطرية، والفحص الجرثومي “الميكروبيولوجي للأغذية”، والكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية PCR عوضا عن ان المختبر سيستقطب كوادر مؤهلة تأهيل عالي و متخصصة في مجال الاحياء الدقيقة.

الجدير بالذكر فإن مختبر أمانة عسير قد استقبل خلال الشهر الماضي اكثر من 753 عينة مطابقة للمواصفات و المقاييس السعودية بعد فحصها و التأكد من سلامتها فيما بلغت نسبة العسل الغير مطابق للمواصفات و المقاييس السعودية نحو 145 عينة .

فيما تم الكشف على عدد 2 عينة لاختبار بقايا المبيدات في الأغذية وكانت مطابقة للمواصفات ، كما تم تحليل عينة واحدة لاختبار المعادن الثقيلة وكانت غير مطابقة للمواصفات ، وقام المختبر باستقبال عدد 9 عينات متنوعه للفحص البكتريولوجي , وقد تبين بعد الفحص بمطابقة 8 عينات , وعدم مطابقة واحدة منها للمواصفات القياسية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة