صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, 20 أكتوبر 2020 ميلاديا.

مدير تعليم الرياض يشدد على جميع الادارات ومكاتب التعليم تفعيل خدمة تواصل الإلكترونية

مدير تعليم الرياض يشدد على جميع الادارات ومكاتب التعليم تفعيل خدمة تواصل الإلكترونية
https://www.aseernp.com/?p=200861
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

أكد مدير عام تعليم الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد أن الإدارة بمختلف إداراتها ومكاتب التعليم التابعة لها يجب أن تكون في مستوى التطلعات التي يطمح لها المواطن في تقديم خدمة مميزة له من خلال سرعة التواصل والاستجابة لما يردها منه من معاملات واستفسارات وغيرها مؤكدا تفعيل خدمة تواصل الالكترونية من جميع القطاعات التابعة للإدارة .

وقال المرشد في لقائه لمنسقي ومنسقات خدمة تواصل الإلكترونية الذي عقد يوم أمس بمقر الإدارة, في إطار الرفع من مستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة من الإدارة عبر خدمة ( تواصل ) التي انطلقت مؤخرًا بشكلها الجديد هذا العام من قبل وزارة التعليم أن مستوى التواصل بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمختلف إداراتها ومكاتبها وقطاع الوزارة الحالي يتطلب بذل مزيد من الجهود فيما يتعلق بمتابعة سير المعاملات وسرعة إنجازها عبر هذه الخدمة الإلكترونية .

وشدد ” المرشد ” على ضرورة تفعيل خدمة تواصل الإلكترونية من جميع الإدارات والمكاتب دون استثناء بما يضمن سرعة وفعالية التواصل بين المستفيدين ومختلف الإدارات بتعليم الرياض بشكل إلكتروني, لافتًا إلى أنه سيكون هناك معيار لكل إدارة أو مكتب تعليم لقياس نسبة الإنجاز الذي يقوم به في عملية التواصل وتلقي جميع الطلبات ومعالجتها والرد عليها وإنهاء المعاملات .     

ودعا ” المرشد ” إلى التقيد بما تضمّنته الخدمة من تحديد مدة الاستجابة المقررة بساعتين عمل , والرد على الشكاوى والاستفسارات والمقترحات في مدة لا تزيد على ثلاثة أيام عمل, لافتًا إلى أنه في حال تأخر أي معاملة سيطبق بحق المتسبب الأنظمة القانونية وما يصدر عنها.

وخلال اللقاء تناول مسؤول خدمة ( تواصل ) الإلكترونية الأستاذ عبدالرحمن الرزوق بتعليم الرياض  التعريف بالبرنامج وأهميته وهدفه حيث أكد أنه يهدف بالدرجة الأولى إلى  تسهيل خدمة المراجعين سواء مستفيدين او موظفين وحل مشكلاتهم وإنهاء معاملاتهم وفق الأنظمة .

واستعرض ” الرزوق ” مهارات التواصل التي يجب أن يكتسبها منسق الخدمة وأبرز المشكلات والمواقف التي يمكن أن يواجهها وكيفية التعامل معها . متطرقًا إلى آلية التعامل مع مختلف المعاملات سواء القضايا أو الشكاوى أو الطلبات والاستفسارات بدءًا من استقبالها ومعالجتها ومتابعة سيرها والرد عليها .

وأشار ” الرزوق ”  إلى تحقيق التواصل الفعال وسرعة الرد من خلال  الوسائل التقنية الحديثة , وتجاوز البيروقراطية و الإجراءات الروتينية والمخاطبات الرسمية الورقية في الحصول على الردود, موضحًا كيفية التعامل مع القضايا المعقدة والطويلة

وفي ختام اللقاء جرى استقبال مداخلات واستفسارات المشاركين من المنسقين والمنسقات حول ما يتعلق بخدمة ( تواصل ) والرد عليها .

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!