صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 18 ذو الحجة 1442 هجريا, 28 يوليو 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

مدير جامعة الملك خالد يدشن ورشة “شركاء النجاح”

مدير جامعة الملك خالد يدشن ورشة “شركاء النجاح”
https://www.aseernp.com/?p=190444
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

دشن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ورشة عمل “شركاء النجاح” التي تنظمها عمادة القبول والتسجيل، وذلك بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة بأبها.

وحضر الورشة وكلاء الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، كما حضر الورشة عدد من عميدات كليات البنات ورئيسات الأقسام بالقاعة النسائية بكلية الطب بالمدينة الجامعية.

وأوضح الداود خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن ما تقدمه عمادة القبول والتسجيل من خدمات إلكترونية جديدة مفخرة واعتزاز لكافة منسوبي الجامعة، وقال” الخدمات المقدمة من قبل العمادة لم نجدها على مستوى العالم، كما أنه لا يوجد جامعة تقدم ما تقدمه عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد حتى ولو بنسبة 10%” .

كما بين أن ما تحظى به بلادنا بشكل عام، وجامعة الملك خالد على وجه الخصوص من دعم كبير ومتواصل من قبل قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- وولي عهده الأمين، وولي ولي عهده, وأمير منطقة عسير، له الأثر الأكبر على مسيرتنا التعليمية.

كما أبدى سعادته بزيارة ممثلي شركة سابك للجامعة الذين تقدموا بطلب خاص لدعم بحوث أعضاء هيئة التدريس، والطلاب, وقال” ألتقينا مع ممثلي شركة سابك دون ترتيب مسبق، حيث بادروا من تلقاء أنفسهم بطلب رعاية عدد من البحوث لما لمسوه من الجامعة وما تقدمة  لخدمة المجتمع”.

كما شهدت الورشة مناقشة الصلاحيات الجديدة للنظام الأكاديمي الإلكتروني وكيفية استخدامها، حيث توفر هذه الخدمة صلاحيات لكلاً من: عميد الكلية وذلك بهدف معرفة بيانات الطالب الأكاديمية، واحتساب الفرص الإضافية، مع استعراض وتنفيذ طلبات تعديل الدرجة.

وشملت الصلاحيات أيضاً صلاحيات لرؤساء الأقسام, وصلاحيات للمرشد الأكاديمي،  وصلاحيات لمسجلي الكليات.

كما قدمت الخدمات الجديدة خدمة تعديل درجة الطلبة وذلك عن الطريق البوابة الالكترونية وأيضاً اعتماد درجة الطلبة عن طريق النظام الأكاديمي، بالإضافة إلى  ما يخص المعادلات الخارجية حيث يحق لعضو هيئة التدريس اعتماد المعادلات الخارجية وذلك عن طريق حساب عضو هيئة التدريس، فيما قدمت الخدمات الجديدة  لعمادة القبول والتسجيل خدمة اعتماد طلب الطالب أو الطالبة (الزائرين)، وذلك عن طريق رئيس القسم من خلال النظام الأكاديمي للعمادة.

من جهة أخرى كرم مدير الجامعة، عمداء القبول والتسجيل السابقين، وهم  الدكتور سعيد رفاع، والدكتور مرعي القحطاني، والدكتور سعد بن دعجم، كما تكريم  عدد من الموظفين والذين عملوا بعمادة القبول والتسجيل وقدموا جهود مميزة خلال فترة عملهم بالعمادة, كما أطلقت العمادة خدمة للواتس آب للإرشاد الآلي على الرقم (055281115) .

بدوره أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان آل فارح أن الخدمات الإلكترونية المقدمة تخدم أكثر من (75) ألف طالب وطالبة، فيما فاقت حركات تعديل الجداول على النظام الاكاديمي الثلاثة مليون حركة،  وبلغ عدد متابعي حساب العمادة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكثر من 22 ألف متابع كثاني جامعة بالمملكة في عدد المتابعين لحسابات عمادة القبول والتسجيل.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز