صحيفة عسير نيوز
السبت, 2 صفر 1442 هجريا, 19 سبتمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

مدير جامعة الملك خالد يرعى افتتاح فعالية “قصة موهبة” بمركز الملك فهد الثقافي بأبها

مدير جامعة الملك خالد يرعى افتتاح فعالية “قصة موهبة” بمركز الملك فهد الثقافي بأبها
https://www.aseernp.com/?p=502319
أبها
صحيفة عسير نيوز

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء أمس الثلاثاء، حفل افتتاح فعالية “قصة موهبة” التي ينظمها مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة، بالتزامن مع أسبوع الموهبة واليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2020، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” لمدة يومين.

وفور وصول معالي المدير اطلع على مشاركات موهوبي وموهوبات الجامعة، والتي تمثلت في أركان فنية وإبداعية وأدبية وثقافية، كما اطلع على المعرض المصاحب الذي ضم عددًا من اللوحات التشكيلية والأعمال الفنية، مقدمًا شكره في ختام الزيارة للقائمين على هذه الفعالية، ومشيدًا بمشاركات الطلاب والطالبات وإبداعهم في مختلف مجالات الفعالية.

فيما أوضح مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال الدكتور محمد بن خماش المغربي، أن الفعالية تستهدف طلاب وطالبات الجامعة، إضافة إلى طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، وأفراد المجتمع بالمنطقة، وذلك لتنمية مهاراتهم وإبرازها في مجالات الفن والأدب والابتكار وريادة الأعمال.

كما أكد مغربي أن المركز يسعى من خلال فعالية “قصة موهبة” إلى تحقيق دعم الموهوبين والمبدعين والمتميزين في جميع المجالات العلمية والفنية والثقافية، من خلال إقامة معرض فني ودورات تدريبية وبرامج إثرائية متنوعة، بما يتوافق مع توجيهات حكومة المملكة في رعاية الإبداع والتميز، شاكرًا لمعالي مدير الجامعة رعايته وتشريفه لمقر إقامة الفعالية، وكل من ساهم في إنجاح الفعالية من المنظمين والمشاركين والرعاة.

وقد تضمنت الفعالية معرضا فنيا تم خلاله عرض أعمال الموهوبين في فنون الرسم التشكيلي، ورسم البورتريه، والتصوير، والخط العربي، وتصميم الأزياء، والمجسمات والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى حوار فني، وجلسة فنية ناقشت مواضيع القط العسيري، والرسام الصغير، وموضوع أبدع واستمتع، وكذلك دورات تدريبية مجانية حول تكنيك الإكريلك، ورسم البورتريه، وأساسيات التصوير الفوتوغرافي، و(لاند سكب) تصوير المناظر الطبيعية، إضافة إلى مبادئ التصوير الفوتوغرافي.

أيضًا قدم مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال عبر شاشات العرض مشاركات الطلاب والطالبات في مجالات فن الإلقاء، والشعر، وكتابة القصة القصيرة، والمقال، والخواطر، بالإضافة إلى عرض عدة كتب من تأليف طالبات، كما تم خلال الشاشات عرض ابتكارات الطالبات، والإعلان والتسويق لرائدات الأعمال من الطالبات، وعمل باركود كدليل تسويقي لمشاريع الطلاب والطالبات تم توزيعه في مقر الفعالية.

يذكر أن فعالية “قصة موهبة” حظيت في المجال الفني برعاية كل من جمعية الثقافة والفنون بأبها، ووكالة الشعيل للإعلان، ومستشفى مستشارك، وكذلك مؤسسة واحة المشاعر لتنظيم الرحلات السياحية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!