صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الأحد, 27 ذو القعدة 1443 هجريا, 26 يونيو 2022 ميلاديا.

مركز صحي جوف آل معمر يقيم محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للكلى

مركز صحي جوف آل معمر يقيم محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للكلى
https://www.aseernp.com/?p=275632
عسير نيوز 1
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بجوف آل معمر محاضرة بمناسبة اليوم العالمي للكلى 2016 تحت شعار (أمراض الكلى والأطفال والعمل في وقت مبكر لمنع ذلك) ومحاضرة بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما مؤخراً بمتوسطة حطين وثانوية الملك عبد العزيز للبنين بجوف آل معمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة عسير / الأستاذ سعيد بن عبدالله النفير بأن إدارة متوسطة حطين وثانوية الملك عبد العزيز بجوف آل معمر قدمت شهادة شكر لطبيب وإدارة المركز الصحي على تعاونه مع إدارة المدرسة ومنسوبيها من معلمين وطلاب.

وبين النقير بأن إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بسراة عبيدة نظمت توعية صحية وثقيف صحي لهذه المناسبتين بالمراكز الصحية بسراة عبيدة تهدف الى تنوع وسائل التوعية الصحية ورفع مستوى الثقافة الصحية بالمجتمع.

وأضاف النقير بأن اليوم العالمي للكلى يهدف الى توعية الجمهور وزيادة الوعي والتعريف بأمراض الكلى والتوعية بأن السكري وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر التي تهدد بالإصابة بأمراض الكلى المزمنة، وبما في ذلك العديد من الأطفال الذين قد يكونون في خطر الإصابة بأمراض الكلى في سن مبكرة، والتشجيع بالفحص الدوري والمنتظم لأمراض الكلى وعلى السلوكيات الوقائية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة