صحيفة عسير نيوز
الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, 17 أكتوبر 2019 ميلاديا.

مركز “فسيلة بر” يفعل اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية”

مركز “فسيلة بر” يفعل اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية”
https://www.aseernp.com/?p=476076
.
صحيفة عسير نيوز

فاطمة آل حسين – بيشة

فعّل مركز فسيلة بر للإرشاد الأسري اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية” وذلك بالشراكة المجتمعية مع توليب مول التجاري في بيشه حيث استمر البرنامج لمدة يومان (الجمعه والسبت).

ويعد اليوم العالمي للمسنين الذي يحتفل فيه العالم هو اليوم الأول من شهر اكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بهدف لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمع وأثبتت قدرتها على مواصلة هذا العطاء، وتوعية الناس باحتياجات المسنين وواجباتهم وتوعيتهم بأهمية الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية للمسنين و توضيح التغيرات الجسدية والنفسية الطبيعية التي تحدث مع التقدم بالسن والأمراض الجسدية والنفسية التي يصاب بها المسنون أكثر من غيرهم من الفئات العمرية المختلفة.

حيث قدّم مركز “فسيلة بر” محاضرة توعوية تثقيفية بعنوان “التوعية بأهمية الرعاية الصحية والنفسية للمسنين”، وقدّم كوبونات استشارات مجانية لمدة ستة أشهر “لذوي المسنين” واحتوى ركن المركز على المطويات والهدايا والضيافة التي وُزّعت على الزوّار. كذلك قدَّمت إدارة توليب مول للزوّار كوبونات للألعاب الترفيهية المجانية.

كما شارك في إعداد الركن التعريفي كلاً من الأساتذة (أمل القحطاني) و (منيره الهاجري) و (رزان الشهراني) و (وجدان الهاجري) و (روان الشهراني).

وختاماً ألقت الأستاذة “أمل القحطاني” كلمة قائلةً فيها: إن كل ما يريده المسن من مجتمعه هو أن يمنحه الحب والاحترام والتقدير والكرامة، وتوفير الرعاية الصحية السليمة له، وأشارت بأنه لابد أن نتعهد جميعاً بضمان رفاه المسنين والاستفادة من معارفهم وخبراتهم من خلال مشاركاتهم الهادفه في تنمية المجتمع، واختتمت حديثها بأنه ينبغي أن لا يقتصر الاهتمام بالمسنين في اليوم العالمي للمسنين فقط.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*