صحيفة عسير نيوز
السبت, 2 صفر 1442 هجريا, 19 سبتمبر 2020 ميلاديا.

مستشفى تثليث العام يحتفل بيوم الصحة العالمي

مستشفى تثليث العام يحتفل بيوم الصحة العالمي
https://www.aseernp.com/?p=188174
فاطمة آل سعيد
صحيفة عسير نيوز

شارك مستشفى تثليث العام دول العالم بالإحتفال بيوم الصحة العالمي والذى جاء هذا العام بعنوان ” السلامة الغذائية ” بإقامة معرض صحي عرض فيه عدد من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية جيدة يستفيد منها جسم الإنسان فى شتى مراحل العمر .

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي بأن المعرض ضم لوح ومجسمات توضيحية للأغذية موضح عليها الفوائد والقيمة الغذائية لكل نوع من أنواع الخضار والفواكهة .

وأكدت منسقة التوعية الصحية بالمستشفى ناهد حسين أن اقامة هذا المعرض بمناسبة يوم الصحة العالمي يأتي من حرص إدارة المستشفى بالقيام بدورها التوعوي للمساهمة فى نشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع، وقد اعتمدنا فى هذا المعرض على أن تكون المعروضات عبارة عن مجسمات وعرض لبعض الخضار والفواكهة ذات القيمة الغذائية الجيدة ، وكذلك عرض للأغذية والوجبات التى لا تعود على الجسم الا بالضرر ولو على المدى البعيد .

وأضافت ” أننا اعتمدنا على تقديم النصائح الغذائية مباشرة لزوار المعرض وأبلغناهم بالوصايا الخمس التى يحملها شعار يوم الصحة العالمي وهى ” حافظ على النظافة الشخصية – طهى الطعام جيداً – الفصل بين النيء والمطهو من الطعام – حفظ الطعام جيداً – استخدام المياة الصالحة للاستهلاك الآدمي المأمونة .

وأشار الغامدي إلى أن مناسبة يوم الصحة العالمي تعتبر فرصة لتوعية المجتمع بشتى مستوياتهم العمرية إلى أهمية السلامة الغذائية وبالدور الذي يمكن لكل شخص أن يلعبة كي نكون جميعاً على ثقة أن الطعام الذي نتناولة مأمون وصحي .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!