صحيفة عسير نيوز
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

“مسرح المرايا” بالعلا يدخل موسوعة الأرقام القياسية

“مسرح المرايا” بالعلا يدخل موسوعة الأرقام القياسية
https://www.aseernp.com/?p=503751
أبها
صحيفة عسير نيوز

دخل “مسرح مرايا” بمحافظة العلا، موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم. وتعرض هذه الأعجوبة المعمارية، التي تقع على بعد 22 كيلومتر من موقع الحِجر الأثري، أول موقع يتم إدراجه ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، انعكاساً مبهراً للبيئة المحيطة، ويتم استخدامها كمكان لاستضافة العديد من الفعاليات خلال مهرجان شتاء طنطورة في منطقة العلا.

وقالت شركة تصنيع الزجاج التي تقف وراء إكساء هذه القاعة بالمرايا، عن تطويرها لحل فريد من نوعه تم تصميمه خصيصاً لهذا المشروع وتوجب الانتهاء منه خلال فترة قصيرة ليكون المسرح جاهز لاستضافة فعاليات وعروض مهرجان شتاء طنطورة، والتي تستضيف الآن أبرز الفنانين والزوار من أنحاء العالم، حيث تم الانتهاء من المشروع في شهر ديسمبر الماضي.

وقال جاسمين هودزيتش، مدير التسويق لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في “زجاج جارديان”: “نفخر بمساهمتنا في دخول مسرح المرايا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم. ونقدر عالياً الفرصة التي أتيحت لنا لتقديم الدعم للهيئة الملكية للعلا من أجل تحقيق رؤيتها الخاصة بهذه القاعة وإبراز جوهر وسحر وادي العلا من خلال واجهة المسرح المكسوة بالمرايا.”

ويسهم التصميم الفريد والمبنى متعدد الأغراض لمسرح المرايا، الذي يتسع لـ 500 شخص، بشكل كبير في دعم جهود السياحة في المملكة العربية السعودية لإنشاء مركز تراثي جديد في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن منطقة العلا كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!