صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

معلمون متذمرون بالتلاعب بالأمر الملكي, ويطالبون وزارة التربية بضبط قراراتها, وعقاب لكل من يتقدم في الحركة

معلمون متذمرون بالتلاعب بالأمر الملكي, ويطالبون وزارة التربية بضبط قراراتها, وعقاب لكل من يتقدم في الحركة
https://www.aseernp.com/?p=3261
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

طالب معلمون وزارة التربية والتعليم بضبط قراراتها التي تتعارض مع طوحاتهم, و الالتفات إلى مصلحة المعلمين ( ولو مرة واحده في تاريخها ), حيث إن القرارات التي تصب في مصلحة الوزارة نفسها على حساب المعلمين لا ينتج عنها سوى إحباط همتهم, وتحطيم آمالهم, في حين أن جميع دول العالم تهتم ببيئة العمل ونفسية الموظف لكي تحصد نتائج عالية المستوى, معتبرين أن قرار تأجيل إخلاء طرف المعلمين المنقولين إلى نهاية العام هو تحوير للأمر الملكي الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين مسبقاً بإضافة حركة استثنائية بعد أن شهدت المرحلة السابقة ( تخبطات ) و أخطاء فادحة.

وقد عبر المعلمون أنهم غير مرحبين بهذا القرار الغير منطقي, فوزارة التربية بهذا الإعلان كأنها لم تفعل شيئاً, فبهذه الخطوة أو دونها هناك حركة قبيل نهاية العام, و كانت آمالهم بأن يتم نقلهم نهاية الفصل الأول بعد أن فقدوا الأمل في هذا الفصل.

و انتقدوا بشده العقاب الذي أوردته الوزارة بأن من يتقدم للحركة سيفقد سنة التقديم,

جاء ذلك على خلفية إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد أنه سيتم إرسال التعميم الخاص بضوابط الحركة الاستثنائية لإدارات التربية والتعليم غداً الاثنين أو بعد غد الثلاثاء.

وخلال حديثه لبرنامج “مستشارك” عبر إذاعة الرياض قال الفهيد: إن المعلمين ستُفتح لهم جميع الرغبات، أما المعلمات فسيتم نقلهن بناء على رغباتهن التي أدخلنها في الحركة الأساسية.

وأكد الفهيد أن المعلم الذي سيقوم بالحذف أو الإضافة على رغباته المدخَلَة سابقاً سوف يفقد سنة التقدم. كما أكد دخول المعلمين الجدد المعينين هذا العام في الحركة الاستثنائية؛ لتشمل أكبر عدد ممكن.

وقال: إن من ستشملهم الحركة سيتم إخلاء طرفهم مع نهاية العام الدراسي؛ من أجل الحفاظ على سير العملية التعليمية، وعدم الإخلال بها.

وأضاف الفهيد بأنه تم إرسال بيانات 11 ألف خريج لوزارة الخدمة المدنية، وننتظر نتيجة المفاضلة لـ7000 منهم، سيتم بعدها فتح البرنامج لهم قريباً؛ لإدخال رغباتهم وتوجيههم خلال الأسبوعين القادمين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة