صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الأحد, 27 ذو القعدة 1443 هجريا, 26 يونيو 2022 ميلاديا.

مكتب العمل بالنماص ينهي توقف 45 عاملا بسبب تأخر الأجور

مكتب العمل بالنماص ينهي توقف 45 عاملا بسبب تأخر الأجور
https://www.aseernp.com/?p=269614
علي آل قليل
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

تلقى مكتب العمل بمحافظة النماص شكوى جماعية  من 45 عاملا تابعين لإحدى الشركات المشغلة لإحدى المشاريع الحكومية في محافظة النماص ومحافظة بلقرن حيث تم تجمع العمال في فناء المكتب وتم توجيههم إلى موقع المشروع وعلى الفور تم انتقال مفتشي المكتب يتقدمهم مدير المكتب الأستاذ  بكري بن حسن البارقي إلى مقر المشروع وتم مقابلة المهندس  المسؤول عن المشروع مع وجود العمال البالغ عددهم 45 عاملا ، وعند سؤال المهندس المسؤول أفاد  بأن العمال ممتنعين عن العمل لهم أكثر من ثلاثة أيام بحجة عدم صرف رواتبهم الشهرية   وتم الاتفاق على أن يستلموا رواتبهم المتأخرة  حيث تم تسليمهم راتب شهر فورا وبعد ذلك يستكمل باقي الرواتب حسب الاتفاق على دفعات ، وعدم تأخير الرواتب مهما كانت الأسباب .

وبيّن   البارقي أن تأخيرالأجور  يتعارض مع نظام العمل ويعتبر مخالفة للنظام توجب المحاسبة طبقا لما تنص عليه الأنظمة
مؤكدا أن  مكتب عمل النماص لن يتوانى في تطبيق النظام على المخالفين وذلك تفعيلا للهدف الرئيسي للوزارة وللفرع بالمنطقة الجنوبية بقيادة سعادة مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة عسير الأستاذ  حسين بن حمد المري .
الجدير بالذكر أن وزارة العمل حثت مؤخرا كافة المنشآت  والمؤسسات على البدء بتطبيق نظام حماية الأجور  حتى يتم التوافق  مع البرنامج وتجنب إيقاف  خدمات الوزارة في حال التأخير عن الإلتزام  بالمواعيد المحددة.
وأن الوزارة قد بدأت  بالتطبيق الإلزامي  للبرنامج بمرحلته العاشرة والتي تشمل فئة المنشآت  التي يبلغ عدد العاملين بها 80 عاملا فأكثر ..
وأكد مدير مكتب العمل بأنه  سوف تتم  المتابعة مع هذه الشركة  بصفة  دورية  حتى يتم التأكد  من إستلام العمال جميع مستحقاتهم .
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة