صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 18 ذو الحجة 1442 هجريا, 28 يوليو 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

جامعة أم القرى تعلن عودة الدراسة حضوريًّا للعام الجامعي المقبل 1443هـ

وزير التعليم يلقي كلمة المملكة في القمة العالمية للتعليم وتمويل الشراكة من أجل التعليم.. غدًا

تسجيل 1334 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة و11 حالة وفاة

أمانة القصيم تطلق مبادرة تطوعية لمعالجة التشوهات البصرية

«رصانة» يُصدر كتاب «الضحايا الصامتون.. إيران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط»

مجلس جامعة بيشة يقر زيادة القبول في المقاعد الدراسية للعام الجديد ويعتمد تشكيل اللجان الدائمة والمجالس العلمية

طلاب وطالبات هندسة جامعة الملك خالد يطلقون مبادرة “بودكاست مهندَس”

9766 جولة رقابية على المراكز التجارية بمنطقة عسير

أمير عسير يقف على مستوى تقديم الخدمات في دور الإيواء بأبها وخميس مشيط

“البيئة” تحذِّر من بيع مخططات على أراضٍ زراعية بدون موافقتها

فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله ببيشة ينهي معاناة مريض يعاني من ورم لأكثر من سنة ونصف

القوات الخاصة للأمن البيئي توقف (25) مخالفًا لنظام البيئة لقيامهم بإشعال النار في السودة

ملتقى سعودي لـ “المواطنة العالمية” لتعزيز القيم الإنسانية المشتركة

ملتقى سعودي لـ “المواطنة العالمية” لتعزيز القيم الإنسانية المشتركة
https://www.aseernp.com/?p=493588
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

رأس وزير التعليم رئيس مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ يوم أمس الاجتماع الخامس لمجلس إدارة المركز، بحضور أصحاب المعالي وزراء التعليم في عدد من الدول العربية، وعضوية عدد من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بمدينة الرياض.
وأكد وزير التعليم في كلمته خلال الاجتماع على أن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يعد أحد مبادرات حكومة المملكة، والأول من نوعه في مستوى جودة التعليم، ومن ضمن مراكز الفئة الثانية التي تحدثها منظمة اليونسكو، حيث يعتبر حلقة وصل بين المنظمات لضمان الجودة والتميز.
وأضاف أن اختصاصات المركز تستهدف تعزيز جودة التعليم، وتطوير البرامج البحثية، وتقديم استشارات تخصصيه، وتفعيل برامج التدريب وبناء القدرات، مشيراً إلى أن المركز يسعى أن يكون مرجعاً موثوقاً لتعزيز جودة التعليم المتميزة في العالم العربي، وتحقيق رسالته في تنمية ثقافة الجودة والتميز ونشر المعرفة.
وقال : نعتز بشراكتكم، ونفتخر بمشاركتكم في هذا المركز؛ الذي يعد من أهم المراكز في مجال تخصصه في المنطقة، ونتطلع أن يحقق الآمال والأهداف المتوقعة.
عقب ذلك ناقش الاجتماع الخامس لمجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الإنجازات والتقرير المالي للعام 2018، واعتماد اللوائح الإدارية، وعرض مشاريع وأنشطة المركز المقترحة 2020، ثم عرض ومناقشة موازنة 2019.
وتم خلال الاجتماع انتخاب المملكة رئيسًا مشاركًا للفريق الدولي للمعلمين على مستوى العالم، كما وافق معالي وزير التعليم على إقامة ملتقى إقليمي في الرياض خلال الفترة من 22 – 23 يناير، يركز على قضية المواطنة العالمية لتعزير القيم الإنسانية المشتركة.
وتطرق الاجتماع إلى الأهداف الاستراتيجية للمركز، ومن ضمنها تطوير برامج بحثية عالية الجودة، حيث شكلت لجنة علمية مستقلة؛ لاختيار البرامج حسب احتياجات وزارات التعليم والتربية، وتلبية أهداف التنمية المستدامة، وإعداد برامج تطويرية ودعمها على خدمة الاحتياجات التربوية وتقديم الاستشارات الفنية والإشراف على برنامج المعونات التعليمية وإداراتها لتحسين جودة التميز.
وتناول الاجتماع التركيز على الجودة والتميز التي تتضمنها جودة المعلمين وجودة المناهج، وجودة النظم التعليمية والمواطنة العالمية، والمسائل الاجتماعية والاقتصاد المعرفية المتعلق بجودة المناهج، وتطوير المنهجيات الاستراتيجية وإدارة النظم التعليمية وقياس الجودة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز