صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

مهرجان عسل رجال ألمع ينطلق بـ 20 ألف كيلو في محرم

مهرجان عسل رجال ألمع ينطلق بـ 20 ألف كيلو في محرم
https://www.aseernp.com/?p=3517
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

بدأت محافظة رجال ألمع استعداداتها لتنظيم مهرجان العسل الرابع، الذي سيرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، في شهر محرم المقبل.
وأوضح محافظ رجال ألمع سعيد بن علي آل مبارك، أن رعاية أمير المنطقة لمهرجانات الشتاء في المحافظة هي شرف كبير ودعم لا محدود وتتويج لجهود القائمين والجهات المشاركة في هذا المهرجان الذي يهتم بأغلى منتج غذائي وهو العسل.
وقال منظم ومدير فعاليات المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي، إن المهرجان الرابع سيبدأ في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مشيرا إلى اعتماد التاريخ الميلادي موعداً سنوياً ثابتاً؛ لأنه يتوافق مع الموسم بالضبط بعد دراسة المواعيد من خلال المهرجانات السابقة.
وأوضح أن المجال مفتوح للمشاركين على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن حجز المواقع سيبدأ خلال الأسبوع المقبل، حيث جرى تجهيز أكثر من 30 موقعا داخل الصالات المغلقة وساحات خارجية للباعة اليومية ومجهزة بكامل الخدمات.
وأضاف أنه سيخصص جناح لمنتجات العسل ومستحضراته بإشراف مستشفى الحياة الوطني.
وعن دور الهيئة العامة للسياحة والآثار أوضح أن مهرجان العسل في رجال ألمع كان بدعم وتوجيه هيئة السياحة ممثلة في جهازها في منطقة عسير من المهرجان الأول، مؤكدا أن تحويل تسويق العسل إلى مهرجان منظم بخدماته كان بفضل دعم وإشراف هيئة السياحة، كما أن تطوير المهرجان كان بشراكة من هيئة السياحة.
وتوقع أن يعرض هذا العام كميات كبيرة من العسل تتجاوز 20 ألف كيلوجرام، موضحأ أن كل معروضات العسل داخل صالات العرض ستحمل «استكر» ضمان الجودة لمدة عام مع عنوان واسم البائع معتمدا من إدارة المهرجان.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة