صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

مواطن يمنع معلمات من دخول مدرسة في تهامة قحطان

مواطن يمنع معلمات من دخول مدرسة في تهامة قحطان
https://www.aseernp.com/?p=4440
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

لم يمض أكثر من 48 ساعة على حادثة إغلاق أبواب مبنى مدرسة الحمراء الابتدائية في محافظة ظهران الجنوب بالسلاسل والأقفال من قبل مواطن، حتى تكرر الوضع، ومنع مواطن آخر في تهامة قحطان مديرة ومعلمات ابتدائية ومتوسطة خشم عنقار من دخولهن إلى المدرسة صباح أمس.
وفي تصرف عاجل أحاطت مديرة المدرسة شريفة محمد القحطاني مدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة يحيى بن محمد آل فايع علماً بالموضوع في وقت مبكر من صباح أمس، فأصدر الأخير أمره بتشكيل لجنة عاجلة من رئيس مركز الإشراف في مركز الفرشة، وأخرى من رئيسة إشراف البنات في المركز ذاته، وتم الوقوف على المدرسة وتحرير محضر موقع من حارس المدرسة والمعلمات يفيد بتعرضهن للمنع من قبل شقيق نائب القرية بحجة أن المبنى آيل للسقوط.
وفي ذات السياق نفى نائب القرية سلمان بن سالم آل غراب أن يكون شقيقه “عائض” قد منع المديرة والمعلمات والطالبات من دخول المدرسة، لكنه عاد وأكد أن شقيقه من منطلق حرصه على سلامة جميع مرتادي المدرسة فإنه نصحهم ألا يقتربوا من المبنى لأنه أصبح في نظره قابلاً للانهيار في أي لحظة.
ولفت آل غراب إلى أن المبنى صمم ونفذ من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، وأن البناء مصمم على أنه دور واحد، وبني باجتهادات فردية، دون فحص للتربة حيث اتضح أنها أرض قابلة للانهيار في أي وقت، وأن تربتها مشبعة بمياه السيول نتيجة قربها من مصادر جريان وادي خشم عنقار، والذي يشهد تدفقاً دائماً للسيول على مدار العام.
وبين آل غراب أن الدور الثاني بني لاحقاً ولم يمض على كامل المبنى منذ استلامه سوى ثلاث سنوات، وناشد إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة والتي آل إليها الإشراف على مدارس البنات في المحافظة أخيراً سرعة ترسية ترميم أو بناء مبنى بديل، ونقل الطالبات إلى مبنى آخر حتى يزول الخطر.
وأكد نائب آل غراب أن هناك تصدعاً في الجسور الخارجية للمبنى وأن بلاط المدرسة الإسمنتي لم يعد في مكانه، وأصابه الكثير من التشقق والانهيار، وأن دورات المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، علاوة على أن التيار الكهربائي لم يصل إلى المدرسة منذ عامين، رغم أن محولات الضغط المنخفض لا تبعد سوى 15 متراً عن المدرسة. وفي المقابل وجه محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني رئيس مركز الفرشة بدر بن فاهدة بإحضار المتهم والتحقيق معه، لمعرفة ملابسات الحادثة، ودوافع ذلك الشخص ومبررات تصرفه إن صحت، وعلمت “الوطن” أن شرطة الفرشة فتحت تحقيقاً مع الشخص المتهم.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة