صحيفة عسير نيوز
الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, 3 ديسمبر 2020 ميلاديا.

موسوعة كيوبيديا العالميّة تختتم زيارتها الأولى لمنطقة تبوك

موسوعة كيوبيديا العالميّة تختتم زيارتها الأولى لمنطقة تبوك
https://www.aseernp.com/?p=557008
علي آل مشحم
صحيفة عسير نيوز

انهى فريق موسوعة كيوبيديا العالميّة زيارته الأولى التوثيقية منطقة تبوك التي بدأت بتاريخ ٢٣ صفر ١٤٤٢هـ حيث رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية والتجارية بتبوك بأعضاء الفريق في مكتبه وقدم هدية تذكارية لإدارة الموسوعة تقديراً لجهودها.
واحتفلت قناة الوسام بقدوم الموسوعة في إحتفال بهيج حضره بعض رموز المجتمع وتم توقيع وثيقة تعاون بين القناة والموسوعة وقدمت القناة العديد من الهدايا للمشرف العام على الموسوعة والفريق المرافق.
بعد ذلك تنقل الفريق بين العديد من الجهات الحكوميّة والشركات التجارية مثل شركة إسترا ومعصرة زيتونه وغيرها. كما زار الفريق العديد من المواقع التراثية والتاريخيّة داخل مدينة تبوك مثل قلعة تبوك ومسجد التوبة وجادة تبوك وسكة القطار وبئر السكر ومركز بن عاصي للفروسية والتراث و متحف قديم تبوك وكذلك القى بعض أعضاء الوفد محاضرات عن التراث والسياحة بجامعة الأمير فهد بن سلطان ثم إنتقل لزيارة المواقع التاريخية والسياحية خارج المدينة على سبيل المثال لا الحصر ( محافظة حقل ومقنا ومغاير شعيب وعيون موسى وشرما والديسه وقلعة المويلح التاريخية وقلعة الملك عبدالعزيز التاريخية بضباء ) وغير ذلك مما لايتسع المقام لذكرها وستنشرها الموسوعة عبر التقرير الشامل المترجم الى عدة لغات في الموقع الرسمي المرخص من وزارة الإعلام.
واختتم الوفد الزيارة بخوض مغامرة تسلق الجبال والنزول من أعالي الصخور التي تشتهر بها منطقة تبوك حيث نظم هذه الفعاليات فريق ابيكس APEX الذي نظم العديد من الزيارات لمواقع مختلفة في المنطقة.

وفي كلمة للمشرف العام على الموسوعة أ. جلعود بن دخيّل ذكر من خلالها بأنه تم إعداد قائمة بمواقع اخرى لزيارتها في المرحلة الثانيّة ان شاء الله.
وقد رعى هذه الزيارة رسميّا : مصنع حديد بن دعجم
وإعلاميّا: قناة الوسام الفضائية.
وسياحياً وكالة سجة لتنظم الرحلات.
وشارك الموسوعة في إنجاح هذه الزيارة كل من اللجنة السياحية بغرفة تبوك و مجموعة إبيكس ( قمة الجبال ) لتنظيم الرحلات.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!