صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا, 17 سبتمبر 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

آل شملان: ” راوي الدرعية ” حافز لمشواري الأدبي

الفريق العمرو يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني لمديرية الدفاع المدني

مكافحة المخدرات تلقي القبض على مواطن لتلقيه 51 كيلو جراماً من الحشيش

«البيئة» تصدر «أطلس الدحول والكهوف» في المملكة

«سكن» تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة

«الأمن البيئي»: إيقاف 4 مخالفين لنظام البيئة لقيامهم بإشعال نار في غير الأماكن المخصصة لها

العسومي: عودة العراق إلى حاضنته العربية تمثل أهمية كبيرة لمنظومة العمل العربي

“هيئة الاتصالات” تطلق خدمة التجوال المحلي في قرى وهجر منطقتي الرياض والقصيم

القبض على 10 مخالفين لنظامي الإقامة سرقوا معدات ومواد من مبان قيد الإنشاء في الرياض

ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى في زلزال في سيتشوان جنوب غرب الصين

تدشين مركز المحاكاة والمهارات السريرية بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل

الشورى يشارك في الملتقى العربي الإقليمي للبرلمانيات العربيات بورقة عمل للدكتورة آل مشيط

“موهبة” تعقد ورشة عمل تأهيلية للطلبة الفائزين في أولمبياد إبداع

“موهبة” تعقد ورشة عمل تأهيلية للطلبة الفائزين في أولمبياد إبداع
https://www.aseernp.com/?p=279280
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

عقدت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، يوم الخميس الماضي 15 جمادى الثاني 1437هـ ولمدة ثلاثة أيام ورشة العمل التأهيلية للمشروعات العلمية الفائزة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2016”.

وهدفت هذه الورش لإختيار 18 مشروعاً علمياً للمشاركة في معرض إنتل آيسف 2016م بالولايات المتحدة الأمريكية الذي سيقام خلال شهر مايو المقبل، وبعدد أخر من المشاريع التي تحصل على جواز منح من الفاحصين في معرض آيتكس في ماليزيا.

وقال الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في مؤسسة “موهبة”: نعمل بالتعاون مع وزارة التعليم لـ”تمكين الموهبة لمجتمع المعرفة”، من خلال اكتشاف ودعم الموهوبين والمبدعين، وإعداد جيل موهوب ومبدع يساهم في دعم الخطط التنموية للمملكة العربية السعودية، ويواصل كذلك تحقيق الإنجازات العلمية لبلادنا.

وأضاف: تم خلال هذه الورش رفع مستوى جودة المشروعات العلمية، للتأكد من جاهزيتها للمنافسة في المعارض الدولية، ومراجعة واعتماد النماذج المطلوبة في تسجيل المشروعات، وفق معايير وضوابط المعارض الدولية وفحصها، وسيخضع عدد من المشروعات التي تنطبق عليها المعايير على جواز منح براءة الاختراع لتأهيلها للمشاركة في معرض آيتكس 2016، فضلاً عن تأهيل الطلبة المشاركين وإكسابهم مهارات العرض والتقديم والتواصل مع المحكمين وإتقان تقديم مشاريعهم.

وأشار المحمد: عملت اللجنة العلمية المكونة من نخبة أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات والمراكز العلمية على اختيار المشروعات العلمية، بناءً على عدة معايير علمية منها أصالة الفكرة، وأهمية البحث، وإكتمال التجارب، وجودة المشروع من حيث إكتمال منهجية البحث العلمي فيه، ومناسبة مجالات المشروعات وعددها في المعرض، كذلك تجاوب الطالب مع توجيهات اللجنة العلمية، لافتاً إلى أن اكتسابه لمهارات العرض والتقديم وإثراء الخلفية العلمية للمشروع، كان له دور رئيس في الاختيار.

وفي ختام حديثه، وجّه المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي شكره وتقديره إلى المشرفين والجهات العلمية لتقديمهم كل الدعم للطلبة، وإلى أهالي الطلبة المشاركين لدعمهم وصبرهم وإلى مدارس الطلبة ومعلميهم لتحفيزهم ومراعاة ظروفهم وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز