صحيفة عسير نيوز
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, 16 يونيو 2019 ميلاديا.

ميزات جديدة في Gboard تعتمد على الذكاء الاصطناعي

ميزات جديدة في Gboard تعتمد على الذكاء الاصطناعي
https://www.aseernp.com/?p=424892
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

يُعتبر تطبيق لوحة المفاتيح الشهير Gboard الذي تقدمه شركة غوغل واحداً من أكثر تطبيقات لوحة المفاتيح شيوعاً بين مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، حيث يتيح للمستخدمين العديد من المزايا الأساسية مثل الكتابة بالتمرير والصوت فضلاً عن مزايا التخصيص الرائعة، بالإضافة إلى دمج محرك البحث غوغل داخل لوحة المفاتيح.

وأعلنت غوغل الاثنين عن آخر تحديث لتطبيق Gboard الذي يحمل بعض المزايا الجديدة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، أهمها ميزة اقتراح الصور المتحركة GIF والملصقات stickers والرموز التعبيرية emoji استناداً إلى محادثتك.

كما أكدت أنه اعتباراً من الأربعاء يمكن لجميع مستخدمي نظام التشغيل أندرويد التمتع بهذا التحديث الذي سيقدم لهم تجربة سريعة في إجراء المحادثات التي تتضمن الرموز التعبيرية أو الملصقات بشكل سريع دون الحاجة للبحث في البداية عن الرموز أو الملصقات التي تعبر عما يكتبونه أثناء المحادثة.

وعندما تكتب على لوحة مفاتيح Gboard بعد تثبيت التحديث ستظهر لك أيقونة GIF جديدة على أسفل شمال حقل التصحيح التلقائي، انقر عليها وستظهر لك ملفات GIF والملصقات والرموز التعبيرية المتعلقة بما كتبته، على سبيل المثال إذا كتبت “صباح الخير!”، فستشاهد صور GIF والملصقات والرموز التعبيرية المرتبطة جميعها بما كتبته.

يشار إلى أن التطبيق كان يتيح للمستخدمين إنشاء الصور المتحركة GIF، من خلال وضعين، الأول إنشاء صور متحركة لمدة 3 ثوانٍ، أما الوضع الثاني يمنح إمكانية التقاط الصور المتحركة لمدة دقيقة كاملة. وبعد الانتهاء من تسجيل الصور المتحركة يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء مباشرة، وبناء عليه تغيير كل ذلك مع ميزة المقترحات التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

وقد أكدت شركة غوغل خلال منشور الإعلان عن التحديث الجديد أن هذه الاقتراحات خاصة بالمستخدم فقط وتجري في أسرع وقت ممكن حيث يتم معالجتها بالكامل داخل التطبيق على هاتف المستخدم من أجل الحفاظ على الخصوصية للملصقات المقترحة.

كذلك شددت على أن هذه الميزة تتوفر لمستخدمي التطبيق على نظام التشغيل أندرويد في جميع أنحاء العالم ابتداء من الأربعاء، لكنها في البداية ستدعم اللغة الإنجليزية فقط. ومع مرور الوقت، ستعمل غوغل على توسيع اقتراحات Gboard إلى عدد أكثر من اللغات، مع المزيد من أنواع المحتوى لمساعدة المستخدمين على فعل المزيد خلال المحادثة مباشرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة