صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, 14 أبريل 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

برعاية سمو أمير عسير.. جامعة الملك خالد تطلق النسخة الثانية من مشروع “مبادرون”

أمانة عسير تعالج أكثر من 30 ألف بلاغ وتحقق المركز الأول في بلاغات كورونا على مستوى الأمانات

الشيخ عبدالعزيز بن صمان يهنئ القيادة الرشيدة بحلول شهر رمضان

اللواء محمد القرني: نتعاون مع الشركاء الدوليين لمكافحة المخدرات

النيابة العامة توضح عقوبات جريمة تسهيل دخول المتسلل إلى المملكة

السديس يتفقد باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام قبل تدشين افتتاحه

الويمني يهني القيادة الرشيدة بحلول شهر الصوم

الملك سلمان مغرداً: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان ونسأله أن يجعله خيرًا وبركة على عموم المسلمين

“الزكاة والدخل” تدعو الأفراد إلى إخراج زكاتهم اختيارياً عبر خدمة زكاتي الإلكترونية

ضبط مخالفين لنظام البيئة لبيعهم واستخدامهم حطبًا محليًا في أنشطة تجارية

سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند 9838 نقطة

«الصحة»: تعافي 608 حالات وتسجيل 951 إصابة جديدة بكورونا

نائب وزير الشؤون الإسلامية يرأس اجتماع هيئة التوعية الإسلامية لترشيح الدعاة المشاركين بموسم الحج

نائب وزير الشؤون الإسلامية يرأس اجتماع هيئة التوعية الإسلامية لترشيح الدعاة المشاركين بموسم الحج
https://www.aseernp.com/?p=501201
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة، رأس معالي نائب الوزير نائب رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، اليوم الأربعاء الثاني من شهر رجب 1441هـ، بديوان الوزارة في الرياض، اجتماع هيئة التوعية الإسلامية بالحج؛ بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والجهات الحكومية أعضاء الهيئة لترشيح الدعاة المشاركين بأعمال التوعية لموسم حج هذا العام 1441هـ.

  وفي بداية الاجتماع، ألقى معالي الدكتور يوسف بن سعيد كلمة رحب فيها بالحضور، منوهاً بما تحقق من إنجازات كبيرة في التوعية الإسلامية في الحج، وأنها في كل عام تكون أفضل مما كانت عليه العام الماضي، بشهادة كثير من الوفود، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى قد أظهرت هذه التوعية بالصورة التي يصح للمملكة العربية السعودية أن تفاخر بها.

وأكد معاليه أن أعمال التوعية الإسلامية لخدمة ضيوف الرحمن، وحجاج بيت الله الحرام، هي محل رعاية ولاة الأمر في هذه البلاد، خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، الذين يولون هذا الأمر جلّ الاهتمام، مبيناً أن التوعية الإسلامية في الحج من الأمور التي تظهر المملكة بصورة حسنة، ومن فضل الله جل وعلا لم تظهر صورة المملكة في يوم من الأيام بالنسبة للحج إلا وهي في أكملها.

وأوضح معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية أن الوزارة حريصة على كل ما يتعلق بالتوعية الإسلامية في الحج، لأنه يترتب عليها صحة حج الحاج أو فساده أو بطلانه، وهو أمر متعلق بالركن الخامس من أركان الإسلام، وتسخر الوزارة لها الإمكانات كافة، مؤكداً بأنه لابد من تضافر الجهود لتحقيق ذلك.

وفي ختام كلمته، قدم الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وتقديره لأعضاء هيئة التوعية الإسلامية بالحج؛ لما يبذلونه وتبذله الجهات الحكومية في التعاون مع الوزارة سواء أكان فيما يتعلق في التوعية الإسلامية في الحج أو غيرها، سائلاً الله عز وجل التوفيق والسداد.

وشكر معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين على ما يبذلونه تجاه حجاج بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ، كما شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على ما يبذله من تسهيلات لعمل اللجان العاملة في الحج.

  الجدير بالذكر، أن اجتماعات الهيئة ستستمر لمدة يومين؛ لدراسة الدعاة المشاركين وترشيحهم بأعمال التوعية الإسلامية بالحج، واختيار الكفاءات لتحمل هذه المسؤولية العظيمة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز