صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

نجاة 30 طالبا من حادث تصادم بظهران الجنوب

نجاة 30 طالبا من حادث تصادم بظهران الجنوب
https://www.aseernp.com/?p=4110
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

نجا 30 طالبا من مدرسة الصنعاني الابتدائية بحي آل المونس في ظهران الجنوب أمس، من حادث مروري تعرضوا له على الطريق الدائري الشرقي لظهران الجنوب، وذلك بعد اصطدام الحافلة التي كانت تقلهم بسيارة “هايلكس غمارتين” وجها لوجه. وباشرت الحادث فرق من المرور والشرطة.
ووفق مدير المدرسة أحمد سعيد الوادعي، فإن الحادثة لم تسفر عن أي إصابات بين الطلاب. وأضاف أنه خاطب البلدية أكثر من مرة لوضع مطبات اصطناعية على طول الطريق الذي وصفه بالخطير.
وأرجع مدير وحدة مرور ظهران الجنوب، رئيس رقباء علي حسين القحطاني، سبب الحادث إلى السرعة الزائدة من قبل قائد “الهايلكس” وضيق الطريق، مشدداً على ضرورة وضع مطبات اصطناعية أمام المدارس الواقعة على طول الطريق، إضافة لوضع لوحات إرشادية. وأكد أن ذلك لن يتم دون أخذ موافقة العديد من الجهات الحكومية الأخرى.
بدورهم، حمل أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس الصنعاني ومجمع مدارس دار العرق، المجلس البلدي بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن الوضع المتردي لطريق النسيم – حيدان – القاعة – المجزعة، والذي وصفوه بالخطير.
وقال سعيد محمد الدغار إن الطريق أصبح يشكل هاجسا مخيفا للأهالي بسبب تزايد الحوادث المأساوية التي يشهدها على مدار الساعة، محملاً البلدية والمجلس البلدي تفاقم مشكلة الطريق الدائري الشرقي الذي بقي على مساره الوحيد والضيق لعقود من الزمن دون أن ينفذ فيه أي مشروع يحفظ لعابريه سلامتهم والمحافظة على أرواحهم.
فيما شدد ظافر الوادعي، على ضرورة تدخل المجلسين المحلي والبلدي في المحافظة لإيجاد حلول عاجلة لكبح سرعة المتهورين على الطريق الذي وصفه بالحيوي، والذي يربط شرق المدينة بمركزها، مقترحاً وضع مطبات اصطناعية على طول الطريق كحلول وقتية حتى تتم توسعته.
إلى ذلك، أكد رئيس بلدية ظهران الجنوب المهندس محمد العسيري، شروع البلدية في تنفيذ مشروع ازدواجية الدائري الشرقي.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة