صحيفة عسير نيوز
السبت, 22 رجب 1442 هجريا, 6 مارس 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

وصول مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في مناورات ⁧‫تمرين علم الصحراء‬⁩ 2021 بدولة ⁧‫الإمارات‬⁩ العربية المتحدة.نتعاون مانتهاون‬⁩

مدني عسير: إصابة طفل ومواطن وتضرر منازل جراء اعتراض الطائرات المفخخه التي أطلقتها ميليشيا الحوثي

البريد السعودي يوقع اتفاقية خدمات الميل الأخير مع وزارة البيئة والمياه والزراعة

رئيس جامعة بيشة يصدر عددًا من القرارات الإدارية

اعتراض وتدمير 6 طائرات استهدفت المدنيين في #خميس_مشيط

شركة حسين لتأجير السيارات تففتح الإدارة الاقليمية بالمنطقة الجنوبية

محافظ محايل يلتقي رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية

احباط محاولة تهريب 44 كجم حشيش في عسير

البحرين تدين إطلاق الميليشيا الحوثية الإرهابية صاروخًا باليستيًا وطائرة (مفخخة) باتجاه المملكة

رئيس جامعة الملك خالد يلتقي أعضاء رابطة عسير الخضراء

جامعة الملك خالد تختتم فعاليات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية

اختتام اعمال المؤتمر الدولي لجهود المملكة في خدمة الإسلام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين

هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين
https://www.aseernp.com/?p=567253
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين -تجريبيًا- عبر المقرات المحوسبة، تمكن المكفوف من التحكم في أداء الاختبار، وذلك بحضور رئيس الهيئة معالي د. حسام بن عبدالوهاب زمان، حيث تأتي ضمن الخيارات الإستراتيجية للتحول الرقمي والتطبيق الإلكتروني للاختبارات والتقويم، وتحقق أهداف الهيئة ومسؤولياتها في خدمة جميع المستفيدين والمستفيدات من المقاييس والاختبارات.

وأكدت الهيئة حرصها على إتاحة الفرصة لجميع المستفيدين للحصول على خدماتها خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال المنصة الخاصة بهم، وحيث إن الإعاقات التي تصاب بها هذه الفئة متعددة ومختلفة الدرجات؛ فقد عملت الهيئة على خدمة كل منها بالطريقة التي تناسب إمكاناتها.

وأضافت أن العمل يبدأ مع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال معرفة نوع الإعاقة ودرجتها؛ وبناء عليها يحدد مسار أخذها للاختبار، فيُصمم الاختبار والأدوات المناسب له.

وأوضحت الهيئة أنها عملت على جميع متطلبات ذوي الإعاقة ومازالت تعمل عليها، بداية من تكييف الاختبارات وانتهاءً بتهيئة المكان لهم، حيث يجد ذوو الإعاقة ما يحتاجونه من عناية في مراكز اختبارات الهيئة المحوسبة المنتشرة في أنحاء المملكة، سواء كانت إعاقتهم حركية أم حسية.

وأشارت إلى أنها وفرت لذوي الإعاقة الحركية مسارات لتنقلهم باستخدام الكراسي المتحركة وأماكن لأخذ الاختبارات في المقرات المحوسبة، كما وفرت حاسبات وشاشات وأدوات يمكن التحكم فيها لتناسب كل فئة من ذوي الإعاقة، علمًا أنها تتواصل باستمرار معهم لتطوير خدماتها لهم، وبما يتناسب مع حاجات المستفيدين ومتطلباتهم.

الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت عن إتاحة التسجيل للمعلمين والمعلمات المكفوفين في اختبارات الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، من خلال التواصل مع إدارة العناية بالمستفيدين على الرقم الموحد (920033555)، وطلب التسجيل قبل يوم الأربعاء الموافق 20/1/2021م؛ لتسهيل إجراءاتهم في اختبارات الرخصة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز