صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

وزير الصناعة: قادرون على توطين أكثر من 50 % من الإنفاق العسكري بحلول 2030

وزير الصناعة: قادرون على توطين أكثر من 50 % من الإنفاق العسكري بحلول 2030
https://www.aseernp.com/?p=501033
أبها
صحيفة عسير نيوز

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، الإرادة القوية من الدولة لتحقيق برامج رؤية المملكة_2030 ومنها توطين ما يزيد على ٥٠% من الانفاق العسكري بحلول عام ٢٠٣٠، مشددا على قدرة السعودية على تحقيق رؤية ولي العهد في توطين الصناعة.

وأوضح أن هناك دراسة من قِبل لجنة حوكمة أسعار الطاقة برئاسة وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بشأن تثبيت أسعار الطاقة حتى عام 2030.

وبين الخريف في لقاء ببرنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، أن تخفيض أسعار الطاقة غير مطروح في الدراسة، مشيراً إلى أن الخيارات المتاحة هي تثبيت الأسعار لأطول فترة ممكنة، أو زيادة الأسعار بشكل تدريجي ومدروس ومربوط بالأسعار العالمية.

وحول قصة الصورة التي التقطها المصور المعروف بندر الجلعود مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ قال إنه يعتز بها.. ومضمون الحديث الذي دار في تلك اللحظة يحمل رسالةً عميقةً حول أهمية الصناعة السعودية واهتمام سموه بالصناعيين.

واستهل المذيع عبدالله المديفر أسئلته عن قصتها؛ فعلّق الوزير قائلًا: أثناء بطولة “الفورملا E” بالدرعية، ذهبت للسلام على ولي العهد راعي البطولة، واقتنص المصور المبدع بندر الجلعود توثيق اللحظة؛ حيث بادرني الأمير محمد بقوله: شماغك وين مصنوع يا بندر؟!.. ففكرت بسرعة وقلت بنفسي لو قلت سعودي والشماغ ليس بسعودي وقعت في مأزق، وإن قلت ما هو سعودي برضو نفس الشيء.. وأجبت أنه “إن شاء الله مصنوع في السعودية..”، وضحك الأمير.. وكانت الرسالة واضحة، ومن بعدها أصبحت أشتري شماغًا سعوديًّا، ووفّر عليّ -جزاه الله خيرًا- فالشماغ السعودي بـ90 ريالًا والآخر بـ240 ريالًا!

وأضاف: في الحقيقة سؤال سموه يحمل رسالة واسعة، والموقف جعلني أفكر أن التصرفات البسيطة والممارسات الصغيرة قد يكون لها معنى كبير، واليوم نهتم بالمحتوى المحلي على مستوى المشتريات الحكومية والقطاعات الكبيرة، وننسى أنفسنا على مستوانا الشخصي في ممارستنا في شراء المواد الاستهلاكية والبضائع.. هل نضع المنتج السعودي دائمًا في الأولوية؟ وكيف نطلب من الحكومة أن تطبق نظام المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي ونحن لا نطبق ذلك على أنفسنا.

وختم الوزير بندر الخريف تعليقه على الصورة بقوله: لا يمكن أن تقوم بتسويق منتج وأنت غير مقتنع به، أو لا تستهلكه، أو على الأقل لا تؤمن به.. ليس هناك بلد ناجح في الصناعة إلا كان داخل بلده قويًّا ولديه اعتزاز بصناعته مثل اليابان وكوريا وألمانيا.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!