صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, 18 أكتوبر 2021 ميلاديا.

وكيل وزارة التعليم العواد ترعى فعاليات البرنامج الوطني الوقائي ” فطن ” بالخرج

وكيل وزارة التعليم العواد ترعى فعاليات البرنامج الوطني الوقائي ” فطن ” بالخرج
https://www.aseernp.com/?p=279147
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

رعت وكيل وزارة التعليم – بنات – الدكتورة هيا العواد صباح اليوم الاثنين بمحافظة الخرج فعاليات البرنامج الوطني الوقائي ” فطن ” الذي أعدته إدارة تعليم الخرج بالشراكة مع عدد من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة.

وفور وصول العواد انطلق الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم بعد ذلك استمع الحضور لكلمة مرئية لمدير تعليم الخرج الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار أوضح فيها أن الملتقى بدأت تتضح ملامح نجاحه منذ الاعلان عنه من خلال ما لمسناه من حرص المسؤولين في وزارة التعليم على دعمه وتذليل العوائق والصعوبات أمامه, ومن خلال الشراكة المثمرة والمبادرة المتميزة لعدد من قطاعات الدولة تتقدمها وزارة الداخلية وجامعة نايف للعلوم الأمنية ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة ومكافحة
المخدرات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بعد ذلك ألقت وكيل الوزارة العواد كلمة بهذه المناسبة ثم شاهد الحضور أوبريت مرئي لطلاب المحافظة وأوبريت حي قدمه عدد من الطالبات, ثم تجولت والوفد المرافق لها على المعرض.

وتهدف فعاليات الملتقى و التي يصاحبها معرض وندوات و ورش عمل ومسابقات متنوعة إلى إثراء خبرات الطلاب والطالبات وتبادل الأفكار والرؤى وتنويع مصادر المعلومات وتعزيز المفاهيم حول قضايا الأمن الفكري وتلبية حاجة المجتمع لمعرفة الكثير حول القضايا التي تمس حياتهم.

وقد أوضحت وكيل وزارة التعليم د. هيا العواد أن هذه البرامج التي تقيمها مختلف جهات الدولة لا سيما وزارة التعليم تهدف إلى حفظ الطلاب والطالبات من الانزلاق في مخاطر الغلو والانحراف من خلال تأمين بيئة آمنة وسليمة ينشأ فيها أبناؤنا وبناتنا على الفكر السليم المستمد من مصادره الثابتة ” كتاب الله وسنة رسوله ” دون شوائب تؤلب أبناءنا ليكونوا أدوات لخدمة أهداف لا تمت للدين الإسلامي الحق بصلة وتحدث الشقاق والتناحر والصراعات المذهبية البعيدة كل البعد عن سماحة الدين الاسلامي.

وأكدت العواد أن الأمن الفكري لأبناء البلد مطلب مهم لصلته الوثيقة بهوية الأمة وشخصيتها وأي إخلال بالأمن الفكري يؤدي إلى تفرق الأمة وتشتت شملها واختلاف كلمتها وصفها, وعلى المؤسسات التربوية دور كبير في حماية فكر أبناءنا والمحافظة على نقاء فكرهم وسلامة معتقدهم واستقامة سلوكهم من خلال مناهجها وبرامجها وأنشطتها الصفية واللاصفية.

وأشارت العواد إلى أن وزارة التعليم تقدم عدد من البرامج التي تحقق لأبنائنا وبناتنا ما يمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة لذلك ومنها البرنامج الوطني ” فطن ” للوقاية من المهددات بمختلف أنواعها, ويتطلب الأمر من الجميع أن يكونوا على قدر كبير من الوعي وأن يتم تمكين أبناءنا وبناتنا من الوسائل والطرق التي تحميهم من الوقوع في المكائد التي تتربص بهم وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن الوطني وأن تدعم مسيرة قائد هذه البلاد الطاهرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو
ولي عهده وسمو ولي العهد حفظهم الله لحفظ أمن واستقرار الوطن وبقائه عزيزا شامخا ومشملا للإسلام والمسلمين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز