صحيفة عسير نيوز
الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

‏ «أمن الدولة»: المباحث العامة تباشر مهامها في مطارات المملكة

‏ «أمن الدولة»: المباحث العامة تباشر مهامها في مطارات المملكة
https://www.aseernp.com/?p=580777
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

أوضحت رئاسة أمن الدولة أن المباحث العامة تباشر مهامها في مطارات المملكة للتأكد من سلامة وأمن الطائرات والركاب.

جاء ذلك من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي قالت فيه: لضمان رحلة آمنة للمسافرين على متن الطائرة منذ اقلاعها حتى وصولها إلى وجهتها لمختلف دول العالم بسلام ، تباشر المديرية العامة للمباحث برئاسة أمن الدولة مهام أمن المطارات البالغ عددها 27 مطاراً في جميع مناطق المملكة .

وبينت رئاسة أمن الدولة أن المسافرون يمرون عبر مسار تفتيش الأمتعة والمتعلقات الشخصية للتأكد من عدم حملهم ما يهدد أمن وسلامة الطائرة والركاب.

وقالت ايضاً أنه يتم تنفيذ جميع الإجراءات الأمنية على مدار الساعة بدقة واحترافية من قبل منسوبي أمن المطارات وفقاً للإجراءات والتعليمات الدولية المرعية في شؤون أمن الطيران المدني باستخدام أحدث الأجهزة والوسائل الفنية والتقنية ، ولا تقتصر مهام أمن المطارات على النقاط الامنية لتفتيش المسافرين فحسب ، بل يتم تفتيش الأمتعة الموزونة المشحونة بمخزن الطائرة والطرود البريدية وإرساليات بضائع الشحن الجوي للتأكد من خلوها من أي مواد خطرة تهدد أمن وسلامة المسافرين.

وبينت رئاسة أمن الدولة أن هناك مواد محضورة كلياً وهي : الأسلحة النارية والذخائر والسوائل والغازات الحارقة ، فيما يمنع داخل مقصورة الطائرة الأسلحة البيضاء والأدوات الحادة وما شابه الأسلحة والذخائر ، وتجاوز الكميات المسموح بها من السوائل .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز