صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 4 صفر 1442 هجريا, 21 سبتمبر 2020 ميلاديا.

10 مليار يورو التبادل التجاري بين السعودية والمانيا بنهاية 2014

10 مليار يورو التبادل التجاري بين السعودية والمانيا بنهاية 2014
https://www.aseernp.com/?p=199769
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز
أشاد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رشيد بن عبدالله الرشيد بالعلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المانيا الاتحادية، المتمثلة في سمعة المنتج الألماني لدى المستهلك السعودي، ومستوى تواجد الشركات الألمانية في السوق المحلية.
جاء ذلك أثناء افتتاحه معرض الكاتالوجات الألماني في فرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل أمس الإثنين 25 مايو 2015، بمشاركة أكثر من 20 شركة ألمانية بتنظيم مشترك بين الغرفة ومكتب الاتصال السعودي الألماني.
ووصف الرشيد المعرض بالهام، كونه يمثل مجموعة من المنتجات والخدمات في مجالات البناء والآلات والمنتجات المعدنية، والرعاية الصحية، والتخلص من النفايات، والعقارات، والأغذية والمشروبات، الخدمات الصناعية وخدمات الطوارئ. هذه المنتجات والخدمات لديها آفاق مشرقة جدا في المملكة وخاصة في المنطقة الصناعية بالجبيل، التي مركز الصناعات الكيماوية والبتروكيميائية ذات البعد العالمي.. مشيرا الى تواجد فاعل للشركات الألمانية المعروفة في السوق المحلية.
وتوقع الرشيد أن تشهد العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة والمانيا الاتحادية نموا كبيرا في السنوات المقبلة.. وزادت التجارة البينية إلى ما يناهز  10 بليون يورو في 2014،  بلغت الصادرات الألمانية إلى المملكة نحو 9 مليار يورو في حين بلغت وارداتها من المملكة حوالي 1 مليار يورو وفقا لإحصاءات الحكومة الألمانية.
وأبدى الرشيد استعداد غرفة الشرقية ممثلا بفرع  الغرفة في الجبيل  للتعاون مع الشركات الألمانية في جهودها الرامية إلى اختيار شركاء محليين لمشاريع مشتركة ة في المملكة.
وتتمثل أكثر من 700 شركة ألمانية الآن في المملكة العربية السعودية واستثماراتها مجتمعة، وفقا لهيئة الاستثمار السعودية بلغت نحو أكثر من 8 مليارات دولار.
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!