صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

100 ضابط وفرد ومواطنون ومتطوعون يواصلون البحث عن غريق عتود لليوم الرابع

100 ضابط وفرد ومواطنون ومتطوعون يواصلون البحث عن غريق عتود لليوم الرابع
https://www.aseernp.com/?p=196605
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز
يواصل الدفاع المدني بمنطقة عسير لليوم الرابع على التوالي البحث عن الشاب المفقود في حادثة الغرق قبل عدة أيام, حيث تم إسعاف زميله, وإنتشال الآخر فيما لاتزال عمليات البحث عن الثالث جارية حتى اللحظة.
وقد أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن البحث عن المفقود المتبقي في حادثة اجتراف مياه السيل لثلاثة أشخاص خلال تنزههم بوادي عتود بطريق الملك عبدالله بمحافظة خميس مشيط, ولازالت فرق الدفاع المدني مستمرة في عمليات البحث على امتداد الوادي باتجاه سد عتود, وتبلغ القوة البشرية المتمركزة في عدد من المواقع 100 فرد وضابط لتقوم بمعليات مسح وتمشيط الوادي على امتداده بدءاً من نقطة اجترافهم بطول الوادي ” 6 كم بعرض 120 متر ” يختلف ويتدرج في العرض ضيقا واتساعا حسب طبيعته.
وقال العاصمي أن الموقف تطلب مسح وتفقد البرك والمستنقعات التي خلفتها مياه الأمطار بالوادي وذلك بواسطة الغواصين للتأكد من عدم وجود أي جثة بها مع ما تطلبه الوضع من توفير معدات شفط للمياه ومقطورات إضاءة للمساندة وكذلك قوراب مطاطية لمسح تجمعات وبرك المياه ونقل الغواصين.
وقد شارك فريق غوث السعودي التطوعي للإنقاذ بعدد من الغواصين ورجال البحث مع فرق الدفاع المدني في البحث في المستنقعات والبرك والآبار على امتداد الوادي موقع الحدث إلى جانب مشاركة مجموعة من المواطنين وأهالي المفقود في أعمال البحث وتمشيط المواقع .
وقد ثمن  مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري لفريق غوث السعودي للإنقاذ والمواطنين الكرام المشاركين في هذه المهمة مبادرتهم ومشاركتهم  مقدرا الجهود التي يبذلونها مع اخوانهم رجال الدفاع المدني كمشاركة مجتمعية أمنية فعالة.
قد عززت المديرية العامة للدفاع المدني  الموقف الميداني بعدد من وسائل البحث k9 والتي ستساهم بمشيئة الله بشكل فاعل في أعمال البحث والتي سيتم الإستعانة بها  بدءا من مساء اليوم وفق خطة بحث ميدانية.
 
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!