صحيفة عسير نيوز
الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, 1 أكتوبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

ضبط 3 متهمين بارتكاب حادثتي سلب بالقوة وانتحالهم صفة رجال أمن في الرياض

تعافي نجم الزعيم من فيروس كورونا

محافظ خميس مشيط يستقبل مدير هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير

النصر يصعق الأهلي بثنائية ويتأهل لأول مرة إلى نصف نهائي «أبطال آسيا»

حداد في دول عربية وتعازٍ دولية إثر رحيل الشيخ صباح الأحمد

هازارد يتعرض لإصابة جديدة قبل ساعات من لقاء ريال مدريد وبلد الوليد

خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ صباح الأحمد الصباح

990 مليار ريال تقدير الميزانية للعام المقبل و846 مليار ريال الإيرادات

دوريات الأفواج بجازان تحبط محاولة تهريب أكثر من نصف طن من مادة القات المخدرة

وزير الشؤون الإسلامية يقف على جاهزيّة المواقيت ومرافقها لاستقبال المُعتمرين عبر جولة افتراضية

وزارة العدل تتوسع في رقمنة الخدمات القضائية وتقلص الحاجة لدخول المحاكم

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة عن توعية الناس بضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

120 مشاركا ومشاركة يبحثون حقوق وواجبات المعلمين بتعليم عسير

120 مشاركا ومشاركة يبحثون حقوق وواجبات المعلمين بتعليم عسير
https://www.aseernp.com/?p=194083
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

ناقش نحو 120 مشاركاً ومشاركة من تسع إدارات تعليمية صباح أمس بعسير، حقوق المعلمين والمعلمات وواجباتهم ، ضمن ورشة العمل التحضيرية  التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير  بعنوان ” حقوق المعلمين والمعلمات وواجباتهم ”  بحضور مستشار وزير التعليم  لحقوق المعلمين والمعلمات الدكتور عبد العزيز النملة ، والدكتور فايز الغامدي مستشار الوزير لواجبات المعلمين والمعلمات .

من جهته رحب مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي آل كركمان، بضيوف اللقاء ومستشاري الوزير ، مؤكدا أن هذه الورشة تأتي ضمن خطوات تطوير التعليم في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله تعالى ـ  ومتابعة دائمة ومستمرة من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل .

وأضاف​:

اليوم نجتمع والوطن يحتفل بمضي 100 يوم على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ مقاليد الحكم ، والتي تعد 100 يوم من نصرة المظلوم ، وإعادة هيبة العالم العربي والإسلامي ، الذي ما كان له أن يتحقق إلا بتوفيق الله ثم بهذه القيادة الحكيمة الراشدة التي تعمل ليل نهار على رفعة هذا الوطن وتقدمه .

كما شكر آل كركمان معالي وزير التعليم على مبادراته التي أطلقها معاليه والتي تولي المعلم والمعلمة الأولوية بحكم أنهم رأس مال الوزارة ، وقادتها نحو العمل الإبداعي الخلاق .

وكانت ورشة العمل استهلت أعمالها بمناقشة حقوق المعلمين ، والتي قدمها الدكتور عبد العزيز النملة مستشار معالي وزير التعليم لحقوق المعلمين ، الذي أكد أن هذه الورشة تهدف إلى استقرار آراء المعلمين والمعلمات ، والتعرف على آرائهم وتطلعاتهم المتعلقة بملف حقوق المعلمين والمعلمات .

وأضاف النملة ، تضمنت الورشة التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية كالتفريق بين المطالب والحقوق ، وكيفية النظر إليها ، وكيفية التعامل معها ، واستعراض جهود الوزارة المبذولة في هذا المجال .

وأردف ، تعد هذه الورشة انطلاقة لأحد أهم مدخلات ملف المعلمين والمعلمات ، والذي سيمر بعدد من المراحل التي يفترض أن ينتهي بوثيقة رسمية معتمدة تنص على حقوق المعلمين والمعلمات يستفيد منها الجميع بعون الله .

عقب ذلك انطلق الشق الثاني من الورشة الذي ناقش واجبات المعلمين والمعلمات ، قدمها مستشار وزير التعليم لحقوق المعلمين الدكتور فايز الغامدي ، والذي أكد أن هذه الورشة تناقش واجبات ومسؤوليات المعلم والمعلمة وما هو مطلوب منهم في تطوير وبناء العملية التعليمية والتربوية من خلال تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تعيق عملية تنفيذ واجبات ومهام المعلم والمعلمة .

وأضاف ، آراء ومقترحات المشاركين والمشاركات في هذه الورشة ، تعد إحدى أهم روافد تطوير آليات العمل في المدارس ، حيث يتم جمع أكبر عدد من هذه المقترحات ودراستها والعمل على تطبيقها .

من جهته قال مدير شؤون المعلمين في تعليم عسير الأستاذ أحمد متعب :” هذه الورش هي دليل واضح على اهتمام وزارة التعليم بالمعلمين والمعلمات ، وزيادة مشاركتهم لتفعيل آليات الحوار ، وصناعة نوع من أنواع التواصل بصناع القرار ، إيمانا من الوزارة بأن المعلم هو أهم أركان العملية التعليمية وأكثرها أثرا في التطوير والتحسين وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها “.

وأضاف متعب ، شارك في هذه الورشة حو 120 مشاركا ومشاركة من تسع إدارات تعليمية هي ” عسير والباحة وجازان، ونجران وبيشة وسراة عبيدة والنماص، ومحايل عسير ورجال ألمع ” .

يذكر أن ورشة العمل هذه تعد الورشة الرابعة التي تطبق على مستوى المملكة ، وسيعقبها ورشة ختامية خامسة يصدر بعدها البيان الختامي لهذه الورش .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!