صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

1432 عاماً حمل الكثير, المملكة إنجازات و أحداث

1432 عاماً حمل الكثير, المملكة إنجازات و أحداث
https://www.aseernp.com/?p=4428
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

قارب عام 1432 هـ على الإنتهاء, وخلال هذا العام مرت المملكة العربية السعودية بظروف و أحداث وإنجازات, ركزت فيها سياسة المملكة العربية السعودية على تنمية المكان والإنسان, و المشاركة في التغيير نحو حياة أفضل, وهنا سنستعرض لكم أهم وأبرز الأحداث في عام 1432هـ.

1- الملك عبدالله بن عبدالعزيز أحد أبرز دعاة السلام والحوار في التاريخ المعاصر.
2- انضمام المملكة لمجموعة العشرين الاقتصادية.
3- زيارات الكثير من الملوك والرؤساء والزعماء إلى المملكة لتشكل رافدا آخر من روافد السياسة الخارجية للمملكة وحرصها على السلام والأمن الدوليين‌.
4- حرصت المملكة على أن تكون سباقة في مد يد العون لنجدة أشقائها في كل القارات في أوقات الكوارث التي تلم بهم .
5- انتهاج الحوار والتشاور وتغليب صوت العقل والحكمة في سبيل درء التهديدات والأخطار والحيلولة دون تفاقمها والعمل على تهدئة الأوضاع وتجنب الصراعات المدمرة وحل المشاكل بالوسائل السلمية.
6- فقدت المملكة العربية السعودية والأمتين العربية والإسلامية رمزاً من رموزها وقياديا عظيما من قياداتها بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله.
7- اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية.
8- اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للدفاع بالمملكة العربية السعودية.
9- شهدت المملكة في هذا العام الهجري المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة.
10- أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في ربيع الأخر من هذا العام عددا من الأوامر الملكية التي غطت مجمل احتياجات المواطن مثل دعم صناديق التنمية ومنها دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي أربعون ألف مليون ريال لتمكينه من إنهاء الطلبات على القروض والتسريع في عملية الحصول على القرض واعتماد بناء خمس مئة ألف وحدة سكنية في كل مناطق المملكة ، وتخصيص مبلغ إجمالي لذلك قدره مائتان وخمسون مليار ريال , ورفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني من صندوق التنمية العقارية من ثلاث مئة ألف ريال ليصبح خمس مئة ألف ريال .
وشملت الأوامر الملكية الكريمة تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقداره (15%) ضمن الراتب الأساسي للمواطنين واعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً.
11- إنشاء وزارة للإسكان تتولى المسؤولية المباشرة عن كل ما يتعلق بأراضي الإسكان في مختلف مناطق المملكة
12- ذروة سنام الانجاز والعطاء للمملكة استكمال مشروعات خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتيسير أداء المناسك على حجاج بيت الله الحرام براحة وطمأنينة بتطوير الخدمات للحجيج واكتمال منشآت جسر الجمرات واستكمال امتداد الأنفاق والتقاطعات والجسور واستكمال مشروع قطار المشاعر وانجاز مشروع توسعة المسعى مما ساهم بمشية الله في تسهيل حركة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة .
13- طلاق برنامج شامل لحل الصعوبات التي تواجه الاستثمارات المحلية والمشتركة والأجنبية بالتعاون بين جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
14- دخول المملكة العربية السعودية ضمن قائمة أفضل عشر دول أجرت إصلاحات اقتصادية.
15- بلغ مجموع التدفقات الاستثمارية الأجنبية الداخلة إلى المملكة في العام 2009م 133 مليار ريال .
16- دخلت المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى اقتصاديا في العالم حيث شارك خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في قمة العشرين في واشنطن 2008م ولندن 2009م وتورنتو 2010م .
17- ميزانية العام المالي الحالي 1432/1433هـ شاهدا على الطموح والإنجاز للمملكة العربية السعودية حيث بلغت 580 مليار ريال بزيادة مقدارها (40) مليار ريال عن الميزانية المقدرة للعام المالي 1431/1432هـ وهي أكبر ميزانية تشهدها المملكة رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وبما تضمنته من بنود مخصصة لجميع أوجه التنمية في المملكة من تعليمية وصحية واجتماعية وغيرها.
18- تم تخصيص (256) مليار ريال في ميزانية العام المالي 1432/ 1433 هـ للإنفاق على المشاريع الجديدة والقائمة ، لتسهم هذه المشاريع ـ بعون الله وتوفيقه ـ في رفع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل.

أهم الأحداث في عسير:

13 صفر 1432هـ
أمانة منطقة عسير توقع عقودا لتنفيذ مشروعات بلدية في المنطقة بقيمة إجمالية بلغت (333.675) مليون ريال.

06 ربيع الأول 1432 هـ
صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير يدشن الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الذي نفذ على سفح أحد الجبال المطلة على مدينة أبها من الجهة الغربية.و تبلغ مساحته أكثر من 45.000م2.

14 جمادى الآخرة 1432 هـ
صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ووضع حجر الأساس ويضع لعدد من المشروعات التنموية في محافظة بيشة , بلغت قيمتها أكثر من مليار و400 مليون ريال.

17 رمضان 1432 هـ
– أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل يعتمد /38 / محضرًا لترسية مشاريع سفلتة ودرء أخطار السيول وتحسين المداخل وتأمين معدات للأمانة والبلديات المرتبطة بقيمة تزيد على 81.298 مليون ريال .

18 ذو الحجة 1432 هـ
– صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس هيئة جائزة الملك خالد يعلن فوز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (رحمه الله) بجائزة الملك خالد للإنجاز الوطني لهذا العام، وذلك نظير إنجازاته الكبيرة والملموسة في مجال العمل الخيري والإنساني من أجل النهوض بأفراد المجتمع ورفع مستوى الخدمات المقدّمة لأفراده.

هذا وقد نشرت عسير نيوز التقرير الزمني لكافة الأحداث التي حصلت في المملكة العربية السعودية على الرابط:

[url]http://www.aseernp.com/press.php?action=show&id=1[/url]

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة