صحيفة عسير نيوز
الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, 25 أكتوبر 2020 ميلاديا.

المتحدون للدراجات ينهون مشاركة في ماليزيا

المتحدون للدراجات ينهون مشاركة في ماليزيا
https://www.aseernp.com/?p=196142
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

أنهى أعضاء فريق المتحدون للدراجات النارية بالمملكة العربية السعودية مشاركتهم الرسمية في مهرجان ورالي ماليزيا خلال الفترة من (  ٢٧ ابريل إلى ٨ مايو ٢٠١٥ )  كانت مشاركة الفريق بتمثيل ومتابعة رسميه من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ممثلا عن المملكة العربية السعودية في مهرجان ماليزيا وحضي الفريق باستقبال رسمي من الجهات الماليزية وهي ( وزارة السياحة الماليزية – وزارة الشؤون الإسلامية الماليزية – الاتحاد الماليزي للدراجات النارية – الشرطة الماليزية – الإعلام الماليزي الرسمي  – السفارة السعودية بكوالالمبور ) .

بعد ذلك قام الفريق بالتنظيم والمشاركة في الرالي إلى مدينة ( ترنقانو شرق ماليزيا ) بمسافة 1000 كلم تقريبا ذهابا وإيابا .

حيث شارك في الرالي الإعلام الماليزي ممثلا بالقناة الأولي الرسمية والشرطة الماليزية ومندوب وزير السياحة ونائب وزير الشؤون الإسلامية بماليزيا كما وتتجاوز عدد المشاركين في الرالي قرابة  ١٥٠ دراجة ناريه  طوال مسافة الرالي بتنظيم من شرطة ماليزيا وبإشراف مباشر من محافظ مدينة ترنقانو  جميعهم كانوا يحملون الأعلام السعودية والماليزية معا على التيشرتات وعلى الدراجات النارية في إشارة إلى روح المحبة والترابط بين البلدين . وقام الفريق بزيارة عدة مساجد من ضمنها مسجد الكريستال وتم رفع الآذان هناك من قبل أحد أعضاء الفريق .

كما قام الفريق بزيارة قرية ( فلدا ) الجميلة والاحتفال مع سكانها اللذين خرجوا جميعا لاستقبال الفريق وأقاموا حفلا رائعا تخلله تبادل الحوارات والثقافات وإقامة غداء على شرف أعضاء الفريق حضره نائب وزير الشؤون الإسلامية والتلفزيون الماليزي .

وتم اقامة حفل تكريم للفريق حضره محافظ المدينة ونائب وزير السياحة ونائب وزير الشؤون الإسلامية بتغطيه اعلاميه  تم خلاله تبال الدروع والهدايا كما قام الفريق  بزيارة مدينة بترجايا واخذ جولة بحريه بمرافقة الفريق الماليزي ABCM .

 وبعد الانتهاء من الرالي تم إقامة حفل ختامي قام فريق المتحدون بتوزيع أكثر من ٥٠ هدية عبارة عن حقيبة تحتوي على مجموعة هدايا لجميع أعضاء الفريق الماليزي ودروع لرؤساء الفرق وتم تكريم وزارة السياحة ووزارة الشؤون الإسلامية والشرطة الماليزية والإعلام الماليزي من قبل فريق المتحدون .

وتوجه إدارة الفريق الشكر لكل من شارك بهذه الرحلة وكل من ساهم بنجاحها وتخص بالشكر فريق abcm الماليزي والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعضوا الفريق الأستاذ عبدالله بن محفوظ منسق هذه الرحلة .

كما صرح الأمين العام للفريق الكابتن مصطفى الشريف أن فريق المتحدون للدراجات النارية سخر هذه الرياضة للظهور باسم الوطن في جميع المحافل الدولية بالشكل الذي يعكس طبيعة وتسامح وحب المواطن السعودي لكل  بتفاعلهم مع جميع ما يدور  حولهم  وقدم رسالة بسيطة تظهر مدى انضباط وتفاعل السعوديين مع الثقافات الأخرى .

وصرح احمد إدريس برناوي قائد الطريق لفريق المتحدون للدراجات النارية سعدنا جداً بلقاء الفريق الماليزي الذي قام بجهود جبارة في التنسيق لهذا المهرجان الدولي واشكرهم علي حفاوة الكرم وحسن الاستقبال المنقطع النظير حيث أشعرونا بأننا في بلدنا الثاني.

وصرح عبدالله بن محفوظ منسق الرحلة أن مشاركتنا لمهرجان رالي ماليزيا  من خطط فريق المتحدون ومشاركتنا مع الفريق الماليزي زادتنا رغبه بتكرار الرحلة لتواضع الناس وحبهم ومساعدتهم وترحابهم الدائم لنا وكرمهم الفياض .

وصرح عضوا الفريق الكابتن  نزيه الدهل إن المشاركة في كوالالمبور ارتكزت على الاهتمام في نشر الدعوة للدين الإسلامي وزيارة بعض من بيوت الله وذلك بطريقة رياضة الدراجات النارية التي يتم   بها تسهيل توصيل الرسالة، ونحن سعيدون جدا ونفتخر في المشاركة في مثل هذه الأمور الدعوية للدين الإسلامي.

وصرح حسام محمد فلمبان أحد أعضاء فريق المتحدون للدراجات النارية وكان لي الشرف العظيم لمشاركتي في رالي ماليزيا وقد كانت رحلة مليئة بالمشاركات الشيقة والهدف منها نشر ثقافة قيادة الدراجات النارية بطابع إسلامي دوليا لكي نقول للعالم أن قيادة الدراجة النارية ليست لفئة معينة بل هيه قد تكون وسيلة جيدة لنشر الدين الإسلامي في العالم ،وان الإسلام متحد أينما كان من شرقه لغربه وقد حظينا بكرم الضيافة من طرف الحكومة الماليزية وأخص بالشكر فريق ABCM وجاكيم وقناة RTM ونأمل أن تتكرر هذه الرحلة في السنوات القادمة .

وصرح اشرف الشيخ عضوا الفريق أن رحله لماليزيا كانت من أجمل تجارب حياتي لما فيها من الحب الوافر من أعضاء فريقي والتميز بالاستقبال والخدمات من أعضاء الفرق الماليزية كانت من أجمل رحلات حياتي نقشت من ذهب بصدري كما كان للأخ الكبير أبو عمر وقفاته  التي هي تتوج فوق الرأس ولا يمكن وصفها ولكل أعضاء ومشرفي ورئيس فريقي المميز كانت فعلا المعنى الحقيقي للإخوة والحب والوفاء والشهامة تستحق هذا التجربة الأنحاء وفاء واحترام وتجليل لكل فريقي وكل الفرق الماليزية.

 كما صرح عضو الفريق صالح عسيري ان هذه المشاركة تعتبر نقله نوعيه في مشاركات الفريق على المستوى الدولي وحظيت باهتمام الجميع .

الجدير بالذكر أن فريق المتحدون من اعرق فرق الدراجات النارية بالمملكة والعالم العربي ولديه سجل حافل بالمشاركات الداخلية والخارجية والانجازات من أبرزها المشاركة برالي بلجيكا كأول فريق أسيوي عربي سعودي يشارك بهذا الرالي ورالي السلام بمصر عام ٢٠٠٨ ومهرجان ديتونا بأمريكا واغلب مهرجانات الخليج العربي بدعم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!