صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

25 محطة لتوزيع المياه في عسير تحت التنفيذ

25 محطة لتوزيع المياه في عسير تحت التنفيذ
https://www.aseernp.com/?p=2469
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

كشف المدير العام للمياه بمنطقة عسير، المهندس يزيد آل عايض، عن اعتزام تنفيذ 25 محطة توزيع مياه في منطقة عسير؛ لتضاف إلى خمس محطات حالية تخدم أبها الحضرية.

وأوضح آل عايض أن هذه المحطات ستكون في مسارات متعددة، أولها في مسار أبها سبت العلاية؛ حيث ستقام محطات في الملاحة وبللحمر وبللسمر وتنومة والنماص والسرح وبني عمر وباشوت وسبت العلاية، بينما ستُقام في مسار ظهران الجنوب محطات أخرى في الواديَيْن وعين اللوي وسراة عبيدة والحرجة وظهران الجنوب.

وأضاف بأنه في مسار رجال ألمع ستُقام محطات في الحبيل والشعبين، وفي مسار البرك ستقام محطات الحريضة والقحمة والبرك، كما ستنفِّذ المديرية العامة للمياه محطة توزيع في كل من تندحة وطريب والعرين ورغوة وخيبر الجنوب والمضة والحفاير.

وأكد آل عايض أن وجود هذه المحطات لتوزيع المياه في منطقة عسير سيكون له أثر إيجابي في توصيل المياه إلى كل المواقع في المنطقة، كما سيكون لها فاعلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين؛ بسبب قرب مواقع توزيع المياه منهم؛ حيث إن هذه المحطات توزعت على الشريط الجبلي من ظهران الجنوب إلى سبت العلاية.

وعن توفير المياه لهذه المحطات أفاد آل عايض بأن هذه المحطات ستستفيد من مياه محطة الشقيق رقم 2، بينما ستستفيد المناطق الشرقية من عسير “تثليث وبيشة” من مشروع نقل المياه بمتكون الوجيد.

وأضاف بأنه يجري حالياً تنفيذ هذه المشاريع، فيما يتوقع الانتهاء منها خلال العامين المقبلين بما سيكون له أثر إيجابي على المواقع كافة في المنطقة، وتحسين ظروف وصول المياه للمواطنين، وذلك ضمن خطة المديرية لشمول منطقة عسير بخدمات المياه.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة