صحيفة عسير نيوز
الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, 26 نوفمبر 2020 ميلاديا.

3.4 مليار دولار حجم التوقعات إنفاق الشرق الأوسط وأفريقيا على البنية التحتية لتقنيةالمعلومات في15 20

3.4 مليار دولار حجم التوقعات إنفاق الشرق الأوسط وأفريقيا على البنية التحتية لتقنيةالمعلومات في15 20
https://www.aseernp.com/?p=198144
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

ستزداد قيمة الإنفاق على البنية التحتية لتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  لتبلغ 3.48 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 0.9 بالمائة عما حققته في العام 2014، هذا ما توقعه أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر .
ويشمل التقرير سوق البنى التحتية لتقنية المعلومات كلاً من حلول التخزين، والسيرفرات، وأجهزة الربط الشبكي بين المؤسسات، حيث يواصل سوق السيرفرات تصدره لقائمة معدل الإنفاق على البنى التحتية لتقنية المعلومات حتى العام 2018 .
وفي تعليق لماري ميساجيو، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر قال : “نظراً لاستمرار إنخفاض أسعار النفط العالمية، فإن الوضع الاقتصادي الكلي في دول الخليج يعمل على زيادة الضغط الاقتصادي،  كما أننا نتوقع أن يؤثر هذا الأمر سلباً على معدل الإنفاق على تقنية المعلومات خلال العام 2015 بما فيها مشاريع البنى التحتية، حيث بدأنا بالفعل رصد مؤشرات على تراجع حجم الإنفاق على مستوى المنطقة.
كما ذكرت نافين ميشرا، مدير الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: “تعتبر السحابة بالنسبة للشركات والحكومات من العوامل الرئيسية للإنفاق على البنية التحتية لتقنية المعلومات، وذلك عند إنشائهم بنية تحتية محلية بهدف تعزيز انسيابية الحركة والأداء. كما يعتبر الدمج من أهم العوامل التي تدفع باتجاه مبادرات مراكز البيانات في المنطقة”.
ويُعد إرتفاع معدل استثمار الشركات والحكومات في الحلول المتنقلة مؤشراً على القلق المتزايد حول خصوصية البيانات، والأمن، والمخاطر المرتبطة بها،  حيث سيواجه مدراء تقنية المعلومات والبنى التحتية مهمة وتحدياً صعباً في دعم هذه المبادرات التنظيمية، إلى جانب حماية بيانات الشركات والمواطنين بدءً من العام 2015 وما يليه، وهذه المخاوف تخلق عوائق إضافية أمام إعتماد حلول السحابة العامة في المنطقة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!