صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, 30 نوفمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

40 طالبة من العوق الفكري والداون يحتفلن مع زميلاتهن في السادس بالابتدائية 274 بحضور المزروع

40 طالبة من العوق الفكري والداون يحتفلن مع زميلاتهن في السادس بالابتدائية 274 بحضور المزروع
https://www.aseernp.com/?p=197407
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

احتفلت المدرسة ٢٧٤ الابتدائية بحي النزهة بتخريج الدفعة للعام ٣٥-٣٦ من طالباتها في التعليم العام والتربية الخاصة بحضور المشرفة التربوية للصحة المدرسية رئيسة برنامج اجيال سليمة على مستوى الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الاستاذة سارة بنت ابراهيم المزروع.

و اوضحت المرشدة الصحية بالمدرسة رئيسة لجنة حفل التخرج الاستاذة بدرية بنت عبدالله البكر ان الهدف من هذا التخرج هو الاحتفاء بهذه الزهرات المتميزات. وتشجيعهن على مواصلة التفوق والتميز. كما ان الهدف اطلاع امهات الطالبات على قدرات وامكانات بناتهن؛ والجهود التي تبذلها المدرسة من اجل اكتشاف هذه المواهب والامكانات والقدرات ثم صقلها وتطويرها. الى جانب تعويد الطالبات على مواجهة الجمهور من خلال الالقاء والانشاد والشرح للزائرات عن الاركان التي يضمها معرض ختام الانشطة في المدرسة.

واردفت البكر ان المدرسة 274 تعد من اوائل المدارس على مستوى المملكة المطبقة لبرنامج الدمج بين طالبات التعليم العام وطالبات التربية الخاصة حيث يتم اعداد الطالبات وتهيئتهن من اجل حسن التعامل مع طالبات التربية الخاصة و تقديم المساعدة لهن من باب الحب وليس من باب الشفقة. مما جعل هناك محبة كبيرة بين طالبات التعليم العام وطالبات التربية الخاصة.

مؤكدة ان مما يميز المدرسة انها من اوائل المدارس في المملكة المطبقة لبرنامج مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ويشرف على ذلك وحدة تطوير المدارس بالادارة. كما انها احدى المدارس المطبقة للبرنامج العربي (اجيال سليمة) والذي يطبق في اربع مدن عربية وهي بيروت وعمان ودبي والرياض وسيتم في الحفل الاحتفاء ب 52 طالبة سيغادرنا الصف السادس و 9 طالبات من التربية الفكرية. والقت احدى الطالبات كلمة الطالبات المكرمات ثم تم تقديم نشيد. وحضر الحفل جميع طالبات المدرسة والبالغ عددهن قرابة 300 طالبة منهن ٤٠ طالبات عوق فكري ومتلازمه داون مع الامهات. وفي ختام الحفل قامت الاستاذ سارة المزروع والاستاذة بدرية البكر بتكريم الطالبات الناجحات من الصف السادس وطالبات التربية الفكرية.

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!