صحيفة عسير نيوز
الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, 24 سبتمبر 2020 ميلاديا.

لأول مرة وبالاشتراك مع بنك التنمية

https://www.aseernp.com/?p=502273
أبها
صحيفة عسير نيوز

      أنهى المعهد الصناعي الثانوي بالدمام ولأول مرة دورة تدريبية هامة لخريجي المعهد بعنوان ( نموذج العمل التجاري ) وذلك بالاشتراك مع بنك التنمية الاجتماعي الحكومي لمدة 3 أيام بإجمالي 15 ساعة قدمها علي المحيسن المدرب المعتمد وأخصائي المشاريع تهدف منح الأشخاص الراغبين في افتتاح حسابات ومشاريع وإعطائهم فكرة عن إقامة مشاريع وكيفية التقديم على السلف النقدية … كما تضمنت الدورة نشر الثقافة العمل الحر وعرض منتجات بنك التنمية الاجتماعي وتحديد رؤوس الأموال ومصادر توليد الأفكار وشرح محتوياتها بالإضافة الى مخطط نموذج العمل التجاري وعرض شرائح والعلاقات مع العملاء والقيم المقترحة والأنشطة الرئيسية والشركات الرئيسية والقنوات والموارد البشرية والإيرادات وحساب التكاليف.

     هذا وفي نهاية الدورة اوضح المحاضر علي المحيسن بان هذا هو اول تعاون مع المعهد الصناعي بالدمام بالاضافة الى ان هذه الدورة الاولى على مستوى المنطقة هذا وقال بأن المتدربين تم توزيعهم إلى عدة مجموعات للتنافس فيما بينهم واختتم حديثه مثمناً تعاون إدارة المعهد مع بنك التنمية الاجتماعي .

      هذا وفي ختام الدورة ألقى مدير المعهد الصناعي بالدمام المهندس أحمد الغامدي كلمة شكر فيها إدارة البنك على مشاركتهم المتميزة … كما وجه كلمة إلى المتدربين بأن يستفيدوا من فعاليات الدورة لتضيف على سيرتهم الذاتية وقال بأن هذه الدورة إمتداد لدورات قادمة سيقيمها المعهد في هذا المجال للدفعات القادمة واختتم حديثه بالتوفيق للمتدربين وتمنى لهم أن يحصلوا على دعم جيد للمشاريع القادمة المستقبلية .

      بعدها ألقى مدير بنك التنمية الاجتماعي حسين آل سنه كلمة أشاد بالتعاون الكبير من قبل إدارة المعهد وقال بأن هذه أول دورة تقام في المنطقة في هذا المعهد وحيث توجه الدولة حفظها الله إلى التوجه بالاستثمار بالشباب وتشجيعهم على فتح المشاريع المستقبلية .

      واختتم حديثه بالتوجه للمتدربين بأن يطبقوا ما تعلموه وأن ادارة البنك ستقدم لهم كل التسهيلات الممكنة .

      هذا وفي السياق نفسه أشرف على تنفيذ الدورة وكيل المعهد ومدير العلاقات العامة صالح الغامدي ووكيل المعهد لشؤون المتدربين فواز الغامدي .

      هذا وبعدها عرض الطلاب مشاريعهم على الحضور وكانت بعنوان تردد المستقبل لقسم الكهرباء والمشروع الثاني فتح الابواب عن طريق البصمة للمحلات والمكاتب التجارية وكانت جيدة ومتميزة .

      هذا وقد اختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم إدارة بنك التنمية الاجتماعي ممثلةً في مديرها حسين آل سنه و من ثم  التقطت الصور التذكارية .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!