صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

“60” مشروعا للنقل خفضت ٢٤٪؜ من الوفيات بعسير

“60” مشروعا للنقل خفضت ٢٤٪؜ من الوفيات بعسير
https://www.aseernp.com/?p=575639
أبها
مجد سلطان
شارك هذا الرابط:

أطلقت وزارة النقل ” 60 ” مشروعا ضمن مشاريع السلامة والصيانة على الطرق منها “12” مشروعاً وقائياً و “10 ” إعتيادية ، أدت إلى إنخفاض في نسبة الحوادث والوفيات والإصابات في عسير ، للمساهمة برفع مستوى السلامة والجودة وتحسين كفائتها ، من خلال فحصها وتحديد احتياجاتها بناء على العديد من الإجراءات والإختبارات عليها .

كما حققت الوزارة العديد من المنجزات وذلك ضمن جهودها في الارتقاء بشبكة الطرق وتعزيز ريادة المملكة عالمياً في شبكة الطرق ، مما أسهم في خفض نسبة الحوادث بنسبة 21%، والوفيات بنسبة 24%، والاصابات بنسبة 20%.
و قامت الوزارة بـ استكمالات وتنفيذ وإصلاح ببعض الطرق بمنطقة عسير بطول ” 1810″ كيلومتر لـ ” 59 ” طريق .

علاوة على بدء إستكمال الأعمال المتبقية لطرق الثانوية، وتنفيذ الطريق الرئيسي لخميس مشيط بطول (34) كم ، والطرق القصيرة ، وازدواج ورفع بعض من مستوياتها بطول (151) كيلومتر لـ (14) طريق بالمنطقة.
كما أنها قامت بإصلاح وتحويل طريق جدة/جازان الساحلي إلى طريق سريع ، واستكمال الجزء المتبقي من عقبة الملك عبدالله ، وغيرها العديد من جهود الوزارة المبذولة في المنطقة.

وتحرص الوزارة على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة على الطرق، وضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية للوزارة، لإنجاز المشروعات كافة ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030م.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز