صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 14 جمادى الآخر 1443 هجريا, 17 يناير 2022 ميلاديا.

احدث الموضوعات

(25) ألف شاب وشابة يستفيدون من برامج وفعاليات مجلس شباب منطقة عسير خلال العام المنصرم

الصحة: إتاحة الجرعة الأولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً

قصر مالك : شُعلة التراث والموروث تمتزج بعباقة الأصالة والشموخ

مدير السجون بمنطقة نجران يطلق حملة (مكارم الأخلاق)

أسرة ” آل أبو راعي ” تحتفل بزواج ابنها المهندس خالد

فعاليات موسم الرياض الترفيهية تكسر أنماط الحياة الروتينية وأساليبها التقليدية

الزميل آل صقير يحصل على البكالوريس

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12079 نقطة

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتمديد عمل إدارة التسويق والبيع بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

موسم الرياض ينشر ألوان البهجة والفرح على “حبل غسيل”

شركة بيجو تحدّد موعد حفل جوائزها «جالا» لعام 2022 لتكريم صانعي المحتوى المتميّزين والتعريف بمستقبل العالم الافتراضي

رئيس الأمن العام البحريني يستقبل مدير مكتب الاتصال بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسفارة السعودية

7 مايو الملتقى الوطني الثالث للإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت

7 مايو الملتقى الوطني الثالث للإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت
https://www.aseernp.com/?p=193730
ليلى الشهراني
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في نشر دعم الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت IPv6 في المملكة، تنظم  الهيئة يوم الخميس 18 رجب 1436هـ الموافق 7 مايو 2015م الملتقى الوطني الثالث لدعم إنتشار الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت ( IPv6 ) ، وذلك في مقر الهيئة بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء المحليين والدوليين المختصين في مجال الإصدار السادس.
ويستعرض الملتقى أبرز التطورات في مجال الإنترنت وبشكل خاص تطورات الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت على الصعيد المحلي والدولي، وستخلله ثلاث جلسات ، الأولى منها  افتتاحية ستخصص للتعريف بالإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت وسيلقي خلالها معالي محافظ الإتصالات المكلف المهندس حبيب بن خضر الشنقيطي  كلمة افتتاحية ، فيما تستعرض الجلسة الثانية الخبرات الدولية في مجال الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت ، وستلقي الجلسة الثالثة الضوء على الخبرات المحلية في هذا المجال .
ومن أبرز المتحدثين في الملتقى د. إبراهيم الفريح مدير عام خدمات الإنترنت بهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ، د.خالد قبعة مدير إدارة السياسة العامة والعلاقات الحكومية بشركة قوقل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، د.محمد العذل مشرف وحدة خدمات الإنترنت بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، بالإضافة إلى لطيف لديد مؤسس ورئيس الملتقى .
وستقوم الهيئة خلال الملتقى بمنح جوائز للمؤسسات ومزودي الخدمة الذين خطوا بنجاح خطوات كبيرة في إعتماد الإصدار السادس 7 مايو2015، حيث تقدم الجائزة في فئتين رئيسيتين من الجوائز، وتم تحديد معايير للجائزة للمؤسسات وتتمثل في ، أن تكون هيئة حكومية أو من القطاع الخاص مسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية ، إمكانية الوصول للموقع الإلكتروني للمؤسسة عبر الإصدار السادس، إمكانية إرسال واستقبال البريد الإلكتروني عبر الإصدار السادس ، إتاحة نظام أسماء النطاقات (DNS) عبر الإصدار السادس، استضافة الموقع والبريد ونظام أسماء النطاقات داخل المملكة .
فيما تم تحديد معايير الجائزة لمزودي الخدمة ، على أن يكون مزود الخدمة مرخص له رسمياً داخل المملكة العربية السعودية ، وأن يكون مزود الخدمة هو المزود الفعلي للإتصال عبر الإصدار السادس للعملاء (وليس عبر مزود آخر)، وأن يكون مزود الخدمة مربوطاً مع أثنين على الأقل من مزودي المنبع عبر الإصدار السادس.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper