صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

70% من المقبولين في حافز نساء, والصرف 6 صفر المقبل

70% من المقبولين في حافز نساء, والصرف 6 صفر المقبل
https://www.aseernp.com/?p=4404
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أفاد مدير عام صندوق”هدف” أن جميع المتقدمين سيتم إبلاغهم من خلال ملفهم الشخصي على الموقع الالكتروني للبرنامج عن مطابقتهم للشروط من عدمها،مشيرا إلى أنه “سيتمكن كل من لم يتم قبول طلباتهم من معرفة أسباب رفض الطلب”.
وزاد إبراهيم آل معيقل بقوله أن غير المستحقين للإعانة المادية سيستفيدون بدورهم من دورات التدريب والتأهيل وخدمات التوظيف التي يوفرها البرنامج فيما سيقدم لهم كل الدعم والمساعدة للحصول على وظيفة مناسبة تؤمن لهم سبل العيش الكريم.
وحول نسبة الإناث إلى الذكور في العدد المعلن قبوله في برنامج الإعانة المالية البالغ 700 ألف شخص أبان آل معيقل أن نسبة الإناث تقارب 70% من عدد المستحقين بينما يبلغ عدد الذكور 30% وأن البرنامج سيعمل على متابعة المستحقين خلال المدة المحددة البالغة سنة وسيعمل على توفير وظائف مناسبة لهم مع إعدادهم وتأهيلهم فيما سيستفيد العدد الباقي من غير المستحقين للإعانة من الدورات والبرامج التأهيلية التي ستنفذ في مرحلة لاحقة.

وأفاد إبراهيم آل معيقل أن البرنامج استجابة لقرار مجلس الوزراء فإن البرنامج سيقوم بدراسة جميع الطلبات التي تم استكمال بياناتها حتى الأول من محرم 1433 هـ والتنسيق مع البنوك الوطنية لتسهيل إجراءات صرف الإعانة المستحقة لشهر محرم خلال الأسبوع الأول من شهر صفر المقبل،مبينا أن قرار مجلس الوزراء الذي صدر الأسبوع الحالي قد استثنى المتقدمين للبرنامج الذين أكملوا بياناتهم حتى الأول من محرم القادم وتوفرت فيهم شروط الاستحقاق من فترة الأشهر الثلاثة المنصوص عليها في التنظيم والتي يتحقق خلالها الصندوق من توافر شروط الاستحقاق لدى مقدمي طلبات الحصول على إعانة الباحثين عن العمل قبل الرد بالموافقة أو الرفض .

وقد حدّدت وزارة العمل، معايير الاستحقاق للحصول على إعانة برنامج “حافز” للذكور والإناث المتزوجين منهم أو غير ذلك، والتي منها ألا يقل عمر المستحق عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة, وأن يكون قادراً على العمل, فضلاً عن أنه سعودي أو من أم سعودية.
كما اشترطت ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو الخاص, وألا يكون طالباً او متدرباً في أيِّ مرحلةٍ من مراحل التعليم أو التدريب, إلى جانب عدم تملكه نشاطاً تجارياً, وألا يكون له دخلٌ ثابتٌ يعادل 2000 ريال أو أكثر, وألا يكون مستحقاً لمعاشٍ تقاعدي, إلى جانب ألا يكون مستحقاً لأيِّ مخصّصٍ أو تعويضٍ ضدّ التعطُّل عن العمل. ومن ضمن المعايير التي تم الإعلان عنها، أن يكون مقيماً في المملكة لمدى لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهراً السابقة لتقديم الطلب, وألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها. وذكرت من ضمن شروطها أن يكون قد مضى المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
– ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
– ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
– سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
– ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو الخاص.
وبيّنت الوزارة أن مبلغ الإعانة 2000 ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً، طالما توافرت شروط الاستحقاق, وأنه ستتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع “حافز” الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة